عودة فواز قطيفان خبر أسعد كل رواد التواصل الأجتماعي في العالم العربي

بواحدة من الأخبار التي أسعدت كل مترقبين عودة فواز قطيفان السورى، يعلن اليوم الفنان عبد الحكيم قطيفان عن عودة الطفل المختطف فواز القطيفان في يوم السبت الموافق 12 فبراير، كما أعلن أن الطفل في أحضان والديه ويتمتع بحالة صحية جيدة ووصف الفنان السوري الفترة الماضي قبل عودة فواز بأنها فترة قاسية قسوة مريرة وأضاف أنه الآن بحضن والديه فدعا الله له أن يحفظه، كما أعرب الفنان عن شكره لكل من تابع معه وأثر في إشعال مواقع التواصل الاجتماعي لعودة فواز لينجوا من يد مجرمين بأعجوبة.

عودة فواز قطيفان

أثلج خبر عودة فواز قطيفان كل من قلق لأجله، يذكر أن موضوع خطف فواز القطيفان أشعل مواقع التواصل الاجتماعي خصوصًا بعد وفاة الطفل المغربي ريان رحمه الله، وتصدر فيديو مضايقات الخاطفين لفواز قطيفام مواقع التواصل الإجتماعي كمحاولة لمساعدة الأطفال العرب الذين تعرضوا لفترات صعبة لا تطاق في الفترة الأخيرة.

عودة فواز قطيفان
عودة فواز قطيفان

وقد تم خطف الطفل السورى فواز القطيفان منذ حوالى ثلاثة أشهر وذلك على يد قوات مسلحة في إحدى المدن السورية المعروفة باسم درعا، وبعد فيديوهات الطفل فواز القطيفان التي أرسلتها العصابة المسلحة للأهل الطفل فواز القطيفان قام الأهل بنشرها لكسب تعاطف محبي عمل الخير لمساعدتهم في عودة الطفل المخطوف.

ولكن كانت الفيديوهات من المسلحين بهدف ابتزاز أسرته الفقيرة وطلب منهم مبلغ تعجيزي بالليرة السورية، والذي كان يعادل 140 الف دولار أمريكي، وقد عاش الطفل فواز القطيان في أحد أحياء قرية ابطع الموجودة في ريف درعا المدينة السورية.
على الرغم من أن قضية فواز القطيفان قد فات عليها قرابة ثلاثة اشهر إلا أن جميع الناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي قد أشعلوا المواقع بصوره وهاشتاجات باسمه، بعد وفاة الطفل المغربي في محاولة كللت بالنجاح وعودة الطفل المختطف الى احضان اهله مرة اخرى.

وذلك بعد نشر العصابة المختطفة للطفل فيديو اثناء تعذيبه لاستعطاف اهله ودفع الفدية المذكورة، والتى كانت تقدر بالليرة السورية حوالى 500 مليون ليرة سورية، الأمر الذي جعل الكثير اعتقد أن النهاية ستكون مأساوية ولكن يبدو أن منصات التواصل أصبحت وسيلة ضغط قوية على كل من تسول له نفسه في أذية غيره من الأبرياء.