آخر أخبار وزارة التعليم اليوم الإثنين وأهمها بداية اختبارات الفترة الثانية لجميع المراحل

تقوم وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالسعي للارتقاء بالمنظومة التعليمية، ونجد لك ملحوظاً من خلال العديد من الأمور التي يتم التنويه عنها، والاستعدادات الملحوظة في جميع القطاعات والهيئات التعليمية، ولذلك سوف نوضح لكم عبر تقريرنا التالي آخر أخبار وزارة التعليم اليوم.. فضلاً تابعونا.

بداية اختبارات الفترة الثانية لجميع المراحل الدراسية

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أنه تم البدء في اختبارات الفترة الثانية 1443 لكافة المراحل الدراسية، وأشارت أيضاً بأنه سوف تستمر الاختبارات لمدة “أسبوعين”، ومن جهة أخرى سوف يتم تنفيذها عبر اليوم الدراسي أو حتى عبر “منصة مدرستي” خلال الفترة المسائية.

موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني الدراسي

تم الإعلان أيضاً على “موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني 1443” لجميع المراحل والصفوف الدراسية بالمملكة العربية السعودية، وسوف تبدأ الاختبارات يوم “السابع والعشرين” 27 فبراير الجارِ الموافق 26 رجب 1443 هـ، ومن تاريخ نشر التقرير يتبقى فقط 13 يوم على بداية الاختبارات النهائية الترم الثاني.

موعد اختبارات المتغيبين عن الاختبارات النهائية 1443

تم التوضيح من قِبل وزارة التعليم أنه يمكن أن يقوم كافة الطُلاب والطالبات الذين تغيبوا عن أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي بإعادة الاختبارات في يوم الأحد 17 شعبان 1443 هـ، وبذلك يتبقى 35 يوم من تاريخ نشر هذا التقرير على موعد اختبارات المتغيبين عن الاختبارات النهائية 1443.

الإعلان عن نتائج اختبارات القدرة المعرفية

أعلنت وزارة التعليم أن الموعد المُخصص لإعلان نتائج اختبارات القدرات المعرفية سوف يكون يوم 15 فبراير 2022 الموافق يوم الإثنين 14 رجب 1443، وتقوم “هيئة تدريب وتقييم التعليم” التابعة لمركز “قياس” بإقامة تلك الاختبارات لجميع الطُلاب بالجامعات لدرجة البكالوريوس أو الماجستير، وهم الذين قاموا بتقديم الطلبات الخاصة بالحصول على الوظائف الإدارية التابعة لـ”نظام الخدمة المدنية” للصفوف من السادس وحتى التاسع.

الإجازات المتبقية في الفصل الثاني الدراسي

العديد من الطُلاب والطالبات بالمملكة ينتظرون موعد قدوم الإجازات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، ومع اقتراب موعد نهاية الترم الثاني الدراسي، سوف نوضح لكم الإجازات المُتبقية لهذا الفصل:

  • إجازة يوم التأسيس سوف تكون يوم الثلاثاء 22 فبراير 2022.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة يوم الأربعاء الموافق 23 فبراير 2022.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة يوم الخميس 24 فبراير 2022.
  • يومي الجمعة والسبت 25-26 فبراير 2022.