مباراة باريس وريال مدريد وجه لوجه في دور 16 من دوري أبطال أوربا

على ملعب “حديقة الأمراء” يواجه ريال مدريد الإسباني  فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في بطولة دوري أبطال أوروبا في دور الثمانية يوم الثلاثاء 12 من شهر فبراير الساعة 11 مساءا بتوقيت مدينة الرياض فيما  يواجه فريق سبورتينغ البرتغالي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في نفس الميعاد ويستضيف نادى سالزبورغ النمساوي فريق بايرن ميونيخ الألماني بينما يلعب إنتر ميلان الإيطالي ضد ليفربول الإنجليزي وذلك يوم الأربعاء 16 من شهر فبراير  على أن تستكمل المباريات التالية الأسبوع القادم وفي هذا المقال سنتحدث عن مباراة باريس وريال مدريد المواجهة المنتظرة.

مباراة باريس وريال مدريد المواجهة المنتظرة

  • وخلال موجهة باريس وريال مدريد يسعى كل منهم إلى تحقيق أهدافه فيتمنى باريس سان جيرمان تحقيق لقبة الأول بالحصول على البطولة فيحاول ريال مديد تحقيق لقبة الرابع عشر.
  • يلعب ريال مديد وهو مكتمل الصفوف بعد عودة لاعبه كريم بن  زيما الفرنسي من الإصابة على الرغْم احتمالية مشاركته على صفوف البدلاء واعتماد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتى على جاريث بيل الويلزى  الذي عاد بعد غياب ما يقرب من خمس أشهر ونصف الشهر.
مباراة باريس وريال مدريد
مباراة باريس وريال مدريد وجه لوجه في دور 16 من دوري الأبطال
  • وينضم إلى الفريق الفرنسي بقيادة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو السنغاليين إدريسا جاي وعبدو ديالو واللذان فازا مع منتخبهما ببطولة كاس الأمم الإفريقية، واللاعبان الأرجنتينيين أنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس الذين عانا من مشكلات بدنية.

غيابات وإصابات توثر في الفريقان

ويتواجه الفريقان باريس وريال مدريد في ظل غياب “سيرجو راموس” النجم الإسباني عن فريق باريس سان جيرمان الذي اعلن تلك فريقة الفرنسي اثر أصابته في عضلة السمانة وعدم قدرته على استكمال التدريبات يوم الإثنين حيث يستمر برنامجه العلاجي لمحاولة الالتحاق بالفريق وسوف يتبين من قدرته على ذلك في خلال أسبوع.

التشكيل المتوقع للفريقين

فريق باريس سان جيرمان: نافاس (أو دوناروما)، حكيمي، ماركينيوس، كيمبيمبي، نونو مينديز، دانيلو (أو جاي)، باريديس، فيراتي، دي ماريا، ميسي، مبابي.

فريق ريال مدريد: كورتوا، كارفاخال، ميليتاو، ألابا، ميندي، كاسيميرو، كروس، مودريتش، ماركو أسينسيو، فينيسيوس، بنزيما (أو بيل).

مواجهات فريق ريال مدريد و وفريق باريس في دوري الأبطال

  • واجه فريق ريال مدريد فريق باريس سان جيرمان ثلاث مراتٍ في دوري الأبطال الأوربي خلال 6 مباريات، فاز الإسباني  في 3 وتعادل في اثنتين وخسر مرة واحدة.
  • تواجهه الفريقان في دور المجموعات مرتي، وتقابلا في مباراة واحدة  في دور ـ16 بموسم 2017-2018، حيث  فاز ريال مدريد على باريس سان جيرمان ذهابًا وإيابًا.
  • تقابلا أيضا خارج البطولة في أربع مواجهات  في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1993، وأيضا في ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية خسر خلالهم ريال مدريد.