“السعودية” أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1443 وكيفية التسجيل فيه

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية حالة الضمان الاجتماعي بشكل تدريجي لجميع المتقدمين، تعتبر نتائج الضمان من أهم الأمور التي يبحث عنها المتقدمين للحصول على المعاش بعد تقديم الطلب، كما أكدت الوزارة علي مدي أهمية أهلية الضمان الإجتماعي المطور 1443، تعمل منصة الدعم، الحماية الإجتماعية على استقبال كافة طلبات التسجيل في الضمان الإجتماعي لمن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق.

أهلية الضمان الاجتماعي المطور
أهلية الضمان الاجتماعي المطور

أهلية الضمان الإجتماعي المطور 1443 داخل المملكة العربية السعودية

  • أوقفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية إستقبال كافة الطلبات عبر موقع الضمان الإجتماعي السابق، يتم استقبال الطلبات عبر بوابة الضمان المطور الجديدة، بالإضافة الي عمل المنصات بالتوازي لحلول 23 مايو 2022 ليتم إغلاق المنصة القديمة، في تلك الفترة سيتم نقل جميع المستحقين بشكل تدريجي، مع مراجعة ودراسة الحالات تبعا للشروط المعتمدة من الوزارة.
  • يرغب من تقدموا بالتسجيل في برنامج الضمان الإجتماعي، إكمال الملف في معرفة موعد صدور نتائج الاستحقاق، الأهلية حيث أكدت الوزارة على متابعة الطلب بعد الإنتهاء من التقديم عبر منصة الدعم مع النقر على أيقونة الطلبات، يصل إشعار باستكمال البيانات، تقديم كافة المعلومات.
  • أكد وكيل الوزارة على أن نظام الضمان الإجتماعي الجديد جاء متضمنا مجموعة من التعديلات بهدف دخول فئات كثيرة عما سبق لمراعاة الفئات الإجتماعية، لكي يكون الدخل الشهري لأي اسرة هو المعيار الأساسي للقبول في برنامج الضمان الجديد.

التعرف على موعد دراسة أهلية الضمان الإجتماعي الجديد 

  1. أكدت الوزارة علي البدء في دراسة الإستحقاق، الأهلية لجميع المتقدمين الجدد، هذا للوقوف على مدى أهلية كل متقدم، لكن في حالة عدم تطابق شروط الأهلية تقوم الجهة المعنية بإرسال إشعار للمتقدم بعدم القبول مع القيام بذكر سبب الرفض من خلال موقع الضمان الإجتماعي. 
  2. في حالة قبول طلب المستحق يتم إخطاره من خلال إحدى قنوات التواصل الخاصة بنظام الضمان عبر رقم الضمان الإجتماعي أو من خلال إرسال رسالة تنص على قبول لتم الإلتحاق، الإستفادة من برنامج الضمان الإجتماعي الجديد، بالإضافة الي إمكانية الدخول الي الملف الخاص بالمستحق، الإطلاع على الطلب، أتاحت معرفة مبلغ الاستحقاق قبل البدء في إستلام أول معاش.