دليل أزياء يوم التأسيس بالمملكة بجميع المناطق للاحتفال يوم 22 فبراير المُقبل

أيام قلائل تفصلنا عن إجازة يوم التأسيس بالمملكة العربية السعودية، حيث تم الإعلان عن يوم الاحتفال بيوم التأسيس الوطني بالمملكة، ولذلك نجد أن الجميع يترقبون هذا اليوم للاحتفاء به، وفيما يلي سوف نوضح لكم دليل أزياء يوم التأسيس الوطني بالمملكة، وسوف نوضح لكم أيضاً كافة المعلومات المتعلقة بتلك المناسبة فضلاً تابعونا.

يوم التأسيس الوطني بالمملكة

بادئ ذي بدئ يجب الإشارة إلى أن هذا اليوم هو بمثابة “اللحظة الفارقة في الذاكرة السعودية”، حيث تعد تلك الذكرى واحدة من الذكريات والمناسبات الوطنية داخل بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن تم الإعلان من قِبل العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” الامر الملكي باعتبار يوم 22 فبراير من كل عام إجازة رسمية للاحتفال بذكرى “تأسيس الدولة السعودية” وتعرف تلك الإجازة باسم “يوم التأسيس”.

لماذا تم اختيار هذا التاريخ ليوم التأسيس الوطني

من جانبه أيضاً أوضح الملك سلمان بن عبد العزيز أن السبب الرئيسي وراء جعل هذا التاريخ للاحتفال بمناسبة يوم التأسيس الوطني، وأشار إلى أن هذا التاريخ يعود في الأساس إلى منتصف عام 1139 هـ الذي يوافق شهر فبراير عام 1727 مـ، وفي ذلك التاريخ تم تأسيس الدولة السعودية الأولى في عهد الإمام “محمد بن سعود”.

دليل أزياء يوم التأسيس الوطني بالمملكة

يوم الثلاثاء المُقبل 22 من شهر فبراير الجارِ 2022 سوف تحتفل المملكة العربية السعودية بإجازة يوم التأسيس للمرة الأولى في تاريخها، وذلك جاء تنفيذاً للأمر الملكي الذي تم صدوره في وقت سابق من الشهر المُنصرم، وفي المقابل نجد أن “هيئة الأزياء” قد قامت بطرح أزياء يوم التأسيس للاحتفال بتلك المناسبة.

زي المنطقة الوسطى

للحديث عن الملابس الخاصة بالمنطقة الوسطى فهي تشمل “نوعان” من تلك الملابس التي تم تخصيصها للرجال، أما زي الرجال الأول فهو مكون من “دقلة، وغترة، وعقال”، وللحديث عن الزي الثاني للرجال فهي مكون من ثوب، وخنجر، والمرودن، والعقال، والغترة”، أما عن الزي الخاص بالنساء فهو مكون من “حزام، وشيلة، وبرقع، ومقطع” وهذا هو الزي الأول للنساء، أما عن الزي الثاني المُخصص الثاني المُخصص للنساء فهو عبارة عن “كرتة، وشنطة، وبشت، وهامة”.

دليل أزياء يوم التأسيس

دليل أزياء يوم التأسيس

زي المنطقة الجنوبية

يتسم الزي المُخصص للرجال في المنطقة الجنوبية باحتوائه  على “جبة، وخنجر، والصمادة، والمحزم” أما عن الزي الخاص بالنساء فهو مكون من “السدرة، والشيلة”، وللحديث عن زي الأطفال للاحتفال بيوم التأسيس فهو يتكون من 3 قطع وهي “البشت، والغترة، والعقال”.

دليل أزياء يوم التأسيس دليل أزياء يوم التأسيس

زي المنطقة الشمالية

عند الذهاب إلى المنطقة الشمالية فسوف نجد أن ملابس الرجال المُخصصة للاحتفال بيوم التأسيس تتكون من “دقلة، وعقال، وشماغ”، أما عن زي السيدات فهو يتكون من “المحوثل، والشيلة”، وبخصوص زي الأطفال فملابس الفتيان تتكون من 3 قطع وهي “الدقلة، والغترة، والعقال”، أما عن زي الفتيات فهو عبارة عن “المحوثل”.

دليل أزياء يوم التأسيس دليل أزياء يوم التأسيس

زي المنطقة الغربية

يأتي زي الرجال بالمنطقة الغربية محتوياً على “الثوب، والسديري، والشماغ، والعقال”، وملابس النسء فهي مكونة من “المسدح والشيلة”.

دليل أزياء يوم التأسيس دليل أزياء يوم التأسيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.