خطوات التسجيل في خدمة النقل المركزي عبر نظام نور وما هي رسوم النقل المدرسي للطلاب في السعودية

نوضح لكم خطوات التسجيل في خدمة النقل المركزي عبر نظام نور حيث تستمر المملكة العربية السعودية في توفير كافة الخدمات بها إلى خدمات رقمية لتسهيل إنجاز تلك الخدمات بين المواطنين والأفراد، لذلك قد وفرت خدمة النقل المدرسي للطلاب من خلال نظام نور التعليمي وذلك لجميع الطلاب حيث تعتبر هذه خدمة أخرى من خدمات نظام نور التعليمي لأولياء الأمور وللطلاب المسجلين في النظام، وفي السطور التالية نعرفكم على خطوات التسجيل في خدمة النقل المركزي عبر نظام نور.

خطوات التسجيل في خدمة النقل المركزي عبر نظام نور

أوضحت شركة التطوير للنقل أنه يتم التعقيم والتطهير بشكل مستمر ودوري وأيضًا الالتزام بجميع الإجراءات والقواعد الوقائية عند نقل الطلاب، كنا ويتم إلزام الطلاب والمشرفين والسائقين على ارتداء الكمامة طول الوقت وملازمة التباعد الاجتماعي ويأتي كل ذلك في إطار الحرص على الصحة والسلامة العامة للجميع وخاصةً الطلاب.

ومن أجل استخدام خدمة النقل المركزي من نظام نور للطلاب يرجى اتباع الخطوات القادمة:

  • التوجه للرابط المباشر لمنصة نور التعليمية.
  • يستخدم حساب الطالب الشخصي أو ولي الأمر من خلال وضع بيانات ذلك الحساب في الحقول المخصصة.
  • بعدها يفتح الحساب الشخصي ليجد ولي الأمر عدة خدمات إلكترونية متاحة يختر منها النقل المدرسي.
  • ومن ثم في الخطوة التالية ينقر على طلب نقل وتنفيذ جميع الخطوات المطلوبة في تلك الخدمة مثل إضافة بعض البيانات والوثائق المطلوبة.
  • وفي النهاية يرسل الطلب مع العلم أنه قد يستغرق ثلاثة أيام لحين الموافقة على الطلب.

رسوم النقل المدرسي للطلاب في السعودية

كما وقد تم تحديد الرسوم المطلوبة من أولياء الأمور من أجل قبول طلبات النقل المقدمة وهو مبلغ يتم دفعه شهريًا عبارة عن مئتي ريال سعودي، يجب على ولي الأمر أن يقوم بتسديده من خلال الحساب الشخصي في البنك، حيث يمكن تنفيذ ذلك من خلال التطبيق الإلكتروني للبنك وطباعة الفاتورة.

مع العلم أن شركة التطوير وهي المسؤولة عن نقل الطلاب قد نوهت إلى أن الطلبات التي سيتم قبولها هي تلك الطلبات المقدمة من الطلاب الذين يسكنون بعيدًا عن مدارسهم، بالإضافة للطلاب المسجلين في الضمان الاجتماعي ومن يعانون من أي إعاقات وكذلك الأيتام.