سفارة مملكة الكويت تعلن إلغاء فحص PCR في الكويت

أعلنت سفارة المملكة في الكويت ، اليوم الثلاثاء إلغاء فحص PCR الكويت لجميع المواطنين الحاصلين على اللقاح والمحصنين من كورونا و القادمين من الخارج، وأوضحت السفارة عبر حسابها الالكتروني الرسمي على تويتر: ” انه قررت السلطات الكويتية إلغاء فحص (PCR) ، وكذلك الحجر المنزلي لجميع (الحاصلين على اللقاح ) الوافدين إلى دولة الكويت ابتداء من الأحد المقبل 20 فبراير 2022.

إلغاء فحص PCR وعودة العمل الحكومي

وقد قرر المجلس الكويتي في وقت سابق الى انه سيتم اعادة ساعات العمل الحكومية إلى 100٪ ، اعتبارًا من يوم 13 مارس القادم ، مع الاستمرار في استبعاد الحالات الصحية صاحبة الامراض المزمنة والالتزام بالاحتياطات الوقائية من ارتداء الكمامات، واستخدام المطهرات ، والمحاليل المعقمة ، وتعقيم المكاتب ، و الجسم. التباعد وعدم استخدام أدوات الاخرين.

واستعرض المجلس في اجتماعه امس الاثنين امكانية رفع القيود عن غير الملقحين واكتفاء مسحة “Pcr” لدخول المجمعات والمراكز، ودخول المولات والمجمعات، ووافق مجلس الوزراء على السماح لغير الملقحين بدخول المولات والمجمعات ودور السينما والمسارح والحفلات الموسيقية على أن يتم إجراء PCR قبل الدخول بثلاثة أيام.

السفارة السعودية في الكويت

أفادت السفارة السعودية في الكويت أن السلطات الكويتية قررت إلغاء فحص PCR لجميع الأشخاص (الحاصلين على اللقاح ) الوافدين الى داخل البلاد، وقد سمح مجلس الوزراء على بعض القرارات لغير الحاصلين على اللقاح بدخول المولات، والمجمعات ، ودور السينما والمسارح ، والحفلات وذلك على اساس عمل PCR قبل ٣ ايام من دخول هذه الاماكن حفاظا على صحة المواطنين.

وأشأرت السفارة عبر حسابها الالكتروني على تويتر اليوم: تود السفارة إبلاغ المواطنين الكرام بأن السلطات الكويتية قررت إلغاء فحص (PCR) ، وكذلك الحجر المنزلي لجميع (المحصنين) الوافدين إلى دولة الكويت. . اعتبارًا من يوم الأحد 20 فبراير 2022 م، وفي يناير الماضي ، قررت السلطات الكويتية أن على القادمين إلى دولة الكويت الحصول على شهادة PCR (72 ساعة) قبل موعد السفر ، مع ممارسة الحجر المنزلي لمدة 7 أيام ، وإمكانية إنهاء الحجر في حالة إجراء فحص PCR (عند الوصول) اعتبارًا من الثلاثاء 18/1/2022 م.

اسباب الغاء فحص PCR في الكويت

اذاع رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح ، اليوم الاثنين ، بتخفيف عدد من القيود الصحية التي كانت مفروضة في البلاد في وقت سابق ، وذلك للحد من انتشار وتوسع فيروس كورونا المستجد واتخذت الحكومة عددًا من الإجراءات للحد من القيود ، مثل إعادة تنظيم صفوف المصلين في المساجد ، وكذلك إعادة النشاط الدراسي بإعادة الطلاب للمدارس دون الحاجة إلى اختبار PCR.

وبموجب التخفيف الجديد للقيود ، سُمح لغير الملقحين بدخول المراكز التجارية ، كما سُمح لهذه الفئة بالسفر إلى الخارج دون قيود مع اتخاذا الاجراءات الاحترازية ، وينص التخفيف أيضًا على إلغاء فحص PCR قبل الوصول إلى البلاد للتطعيم، وقال الشيخ صباح الخالد الصباح ان دولة الكويت نجحت في مواجهة موجة “كورونا” الجديدة بأقل قدر من الاضرار الاقتصادية والصحية والمجتمعية وذلك بوضع خطة جيدة في التعامل مع الوضع الحالي للبلاد.

وكان وزير الصحة الكويتي خالد السعيد قد عقد في وقت سابق اجتماعا مع فريق “كوفيد 19” المركزي ، في إطار مواصلة تقييم الوضع الوبائي في البلاد، واوضح وزير الصحة الكويتي تأكيده على دعم التوجه لتخفيف العبء والقيود ووجود مرونة في التعامل مع وضع انتشار المرض ؛حيث اتخذت كثير من دول العالم نفس الاجراءات للتخفيف على المواطنين.