طريقة تسجيل دخول نظام الاختبارات المركزية عبر مدرستي وإرشادات منصة madrasati للطلاب والطالبات

توفر وزارة التربية والتعليم الاختبارات المركزية لطلاب مراحل التعليم الأساسي بهدف تقويم مهارات الطلاب وإكسابهم المزيد من المعلومات والمهارات، كما ويتم من خلال هذه الاختبارات معرفة نقاط قوة وضعف الطلاب والنظام التعليمي في نفس الوقت، وتجرى الاختبارات المركزية في عدة لغات هامة مثل العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، ويتم التسجيل في الاختبارات المركزية من منصة مدرستي حيث يقوم الطالب أو ولى الأمر باتباع طريقة تسجيل دخول نظام الاختبارات المركزية عبر مدرستي حتى يتمكن الطالب من إجراء الاختبارات بسهولة من خلال المنصة.

طريقة تسجيل دخول نظام الاختبارات المركزية عبر مدرستي

يمكن لجميع طلاب مراحل التعليم الأساسي بالمملكة التسجيل في منصة الاختبارات المركزية لإجراء الاختبارات ومن أجل ذلك تتبع مجموعة الخطوات القادمة:

  1. تسجيل الطالب بحساب مايكروسوفت في منصة مدرستي التعليمية ويضع الطالب أو المعلم بيانات الحساب بالمنصة للوصول إليه.
  2. بعد فتح الحساب ينقر الطالب على أمر الاختبارات الموجودة في القائمة الرئيسية لينتقل الموقع على الفور إلى صفحة الاختبارات المتاحة.
  3. ليقوم الطالب بعد ذلك باستخدام حساب مايكروسوفت في التسجيل ومن ثم تحديد الاختبارات المراد إجرائها من خلال الضغط على إجراء.
  4. يجب أن يطلع الطالب على تعليمات ما قبل الاختبار جيدًا حتى يجري الاختبار بسهولة وسلام وإذا كان يرغب في إجراء الاختبار في تلك اللحظة يقوم بالنقر على موافق.

إرشادات منصة الاختبارات المركزية قبل البدء

وقد تم تحديد النقاط التالية التي يجب أن يراعيها كافة الطلاب قبل البدء في الإجابة حتى يكونوا على دراية تامة بها وليحصلوا على الدرجة التي يستحقونها وهي:

  • يجب قراءة كل سؤال على حدة وبتأني من أجل عدم التشتت وللإجابة عليه بطريقة صحيحة مع مراعاة عدم التسرع.
  • الإجابة على جميع الأسئلة الموجودة في الاختبار مادامت إجبارية.
  • عند الانتهاء من الإجابة على الأسئلة يقوم الطالب بالنقر على أمر إنهاء.
  • مع العلم أنه يمكن للطالب التسليم بعد أن يمر نصف الوقت المحدد للاختبار من خلال أيقونة تظهر بعد انقضاء نصف الوقت.

وبذلك يضمن الطالب أن يحصل على درجته الكاملة في الاختبار مع مراجعة جميع الأسئلة مرة أخيرة إذا أمكن ذلك للتأكد من عدم نسيان أي أسئلة.