موعد أجازة يوم التأسيس للقطاع العام والخاص وجميع مدارس وجامعات المملكة 1443

تهتم المملكة العربية السعودية بالاحتفال بذكرى إجازة يوم تأسيس الدولة السعودية في كل أنحاء البلاد، وقد اعتمدت الحكومة في السعودية يوم الاحتفال الرسمي بهذه الذكرى كل عام ميلادي، واهتم الكثير من الطلاب بمعرفة موعد تاريخ إجازة يوم التأسيس السعودي وذلك علي حسب قرار وزارة التربية والتعليم في السعودية.

وقد انتصرت الكثير من التساؤلات على احتواء إجازة التأسيس موظفي القطاع الخاص أم لا، وهل يستطيع الموظف في القطاع الخاص أن يحصل على إجازة في يوم التأسيس أم لا.

عطلة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية

لقد أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرار ملكي بأن إجازة الاحتفال بيوم التأسيس سوف تكون يوم 22 من شهر فبراير في كل عام، و يعتبر هذا اليوم يوم رسمي لكي يتم الاحتفال بذكرى يوم تأسيس علم السعودية، وسوف يكون هذا اليوم إجازة رسمية لكل الدوائر الحكومية في السعودية، وقد أكد الملك على إبلاغ كل الجهات بهذا القرار حيث تم اعتماده رسمياً.

عطلة يوم التأسيس للقطاع الخاص

تعتبر إجازة يوم التأسيس في القطاع الخاص في السعودية عبارة عن إجازة رسمية قد منحها الملك لكل القطاعات في الدولة، وسوف يحصل القطاع العام والقطاع الخاص أيضاً على هذه الإجازة في السعودية ومن بينها البنوك والجامعات والمدارس، وسوف تكون إجازة يوم التأسيس القادمة قبل إجازة نهاية الأسبوع المطولة يوم الأربعاء، وذلك سوف يتم منح الطلاب إجازة نهاية الأسبوع المطولة على إجازة من يوم الثلاثاء في كل المدارس والجامعات إلى يوم السبت التالي، وسوف يحصل الطلاب على خمس أيام قبل العودة إلى الدراسة مرة أخرى.

 اعتماد الملك سلمان عطلة يوم التأسيس

  • سوف يتم اعتماد هذا اليوم إجازة رسمية تكريماً للشجاعة التي حافظت على حلم السعودية دولة قوية ومتماسكة.
  • وقد كان يوم التأسيس السعودي الأول يوم 22 من شباط عام 1927 ميلاديا وقد كان هذا اليوم هو اليوم الأول الذي تم فيه قيام السعودية لأول مرة في شبه الجزيرة العربية بعد الكثير من التضحيات التي قدمها الأجداد.
  • واعتمد الملك سلمان هذا اليوم إجازة رسمية أيضاً حتى يكون دافع لكل مواطن سعودي لكي يحقق الكثير من الإنجازات مثل أجداده الابطال.
  • وتم اعتماده إجازة رسمية أيضاً حتى يحتفل المواطنون بالبطولات والنجاحات التي صنعتها السعودية.