التعليم السعودي: رسميا موعد الاختبارات العملية والشفوية وتفاصيل بداية الاختبارات النهائية للفصل الثاني

أعلن التعليم السعودي رسميًا عن تفاصيل موعد الاختبارات العملية والشفوية والمواد التكوينية، كما أشارات إلى العديد من التفاصيل عن بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1443، وذلك خلال تعليميات موجهة إلى كافة الإدارات التعليمية في أرجاء المملكة العربية السعودية، وخلال ترقب كل من إجازة يوم التأسيس وآخر إجازة مطولة في الفصل الدراسي الثاني يتابع طلاب المراحل التعليمية المختلفة موعد الاختبارات الشفهية والنهائية من أجل الاستعداد لها جيدًا.

متى موعد الاختبارات العملية والشفوية؟

تستعد وزارة التعليم العام في المملكة العربية السعودية لتقديم الاختبارات النهائية لكافة الطلبة والطالبات في المراحل التعليمية المختلفة، وقد تم الإعلان رسميًا من قبل وزارة التعليم عن موعد الاختبارات العملية والشفوية، وكذلك مواد التقويم التكويني عبر تعليماتها إلى كافة الإدارات التعليمية، وأشارت خلال ذلك أن موعد الاختبارات العلمية من الأحد 26 رجب 1443 على أن تكون هذه الاختبارات ضمن اليوم الدراسي للطالب.

وشملت تصريحات وزارة التعليم العام على قرارات تعليمية أخرى من ضمنها:

  • الاختبارات النهائية حضورية لجميع الطلاب.
  • تبدأ الإختبارات النهائية من 3 شعبان وتستمر حتى تاريخ 7 شعبان، على أن يتم استخراج النتائج النهائية مع نهاية يوم الخميس 7 شعبان 1443.
  • إمكانية تقسيم الطلبة في المدارس إلى مجموعات في اليوم الواحد بشرط أن تتم خلال جلسة واحدة ولا تزيد عدد المواد في اليوم الواحد على مادتين.
موعد الاختبارات العملية والشفوية
موعد الاختبارات العملية والشفوية

حالات إعادة الاختبارات النهائية للطلاب

شملت تصريحات وزارة التعليم العام السعودي على بعض الحالات التي يتم فيها إعادة الاختبارات النهائية للطلبة والطالبات، وذلك بعد اعتماد نظام الاختبارات النهائية حضورية ورقية كافة الطلاب حتى الذين يتلقوا الدراسة عن بعد، حيث تم الإشارة أنه في حالة تخلف الطالب عن حضور الاختبارات النهائية لأسباب صحية أو أسباب قهرية يتم إعادة الاختبار له في الدور الثاني، وذلك في بداية الفصل الدراسي الثالث.

وقد حرصت الجهات المعنية في وزارة التعليم على التصريح عن هذه التفاصيل في هذا الوقت من أجل أن يستعد كافة الطلبة والطالبات جيدًا من أجل الخضوع للاختبارات النهائية دون الشعور بأي ضغط عليهم، وبهذا نكون قد تعرفنا خلال سطور هذا المقال على موعد الاختبارات العملية وتفاصيل بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1443.