الإجازة القادمة للطلاب والطالبات بالفصل الدراسي الثاني 1443 طبقا لوزارة التعليم

ينتظر طلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة بالمملكة العربية السعودية، موعد مع إجازة مكونة من 5 أيام خلال الأسبوع الدراسي القادم، طبقا للتقويم الدراسي الخاص بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، وتلك الإجازة منتظرة الطلاب بفارغ الصبر، للاستجمام واستعادة النشاط والهمة من جديد لمواصلة العملية التعليمية، وفي السطور التالية سوف نتعرف بشكل مفصل على موعد الإجازة القادمة للطلاب والطالبات بالفصل الدراسي الثاني طبقا للتقويم الدراسي  لوزارة التعليم.

الإجازة القادمة للطلاب والطالبات

بداية من يوم الثلاثاء 22/2/2022 الموافق ل21/7/1443 من الأسبوع الدراسي القادم، تنطلق مجموعة من الإجازات الرسمية المتتالية في الفصل الدراسي الثاني، والتي سوف يكون مجموعها 5 أيام، وتفاصيل هذه الإجازة كالآتي:
• إجازة يوم التأسيس الوطني، والتي تم إقرارها مؤخرا بمرسوم ملكي لتكون إجازة رسمية في كافة قطاعات الدولة، وتوافق يوم الثلاثاء الثلاثاء 22/2/2022 الموافق ل21/7/1443.
• إجازة نهاية أسبوع مطولة، وتبدأ يوم الأربعاء الموافق 23-24/2/2022، الموافق ل 22/7/1443، وتستمر الإجازة يومي الأربع والخميس، والإجازة المطولة هي أيضا أحد القرارات الجديدة التي تم تطبيقها خلال العام الدراسي الحالي.
• إجازة نهاية الأسبوع، يوم الجمعة والسبت الموافقين ليوم 25-26/2/2022، وبذلك تستمر الإجازة مدة خمس أيام بداية من يوم الثلاثاء وحتى يوم السبت.

كم يتبقى على الإجازة القادمة في الفصل الثاني

بداية الإجازة القادمة في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022، هيا يوم التأسيس الوطني، الذي تم إقراره ليوافق يوم الثلاثاء القادم 22/2/2022، وبذلك فإنه يتبقى على موعد الإجازة القادمة يومان فقط، حيث سيحتوي هذا الأسبوع على يومين دراسيين فقط، هما يومي الأحد والإثنين.

إجازة يوم التأسيس الوطني

تم إعلان يوم التأسيس الوطني كإجازة رسمية في كافة أنحاء البلاد بمرسوم ملكي من قبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتحتفل المملكة بهذه الإجازة الجديدة  في هذا اليوم، لأنه يوافق يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى، على يد المؤسس الإمام محمد بن سعود عام 1727م، وتم إقرار هذا اليوم للاحتفال به كل عام، وهو يختلف عن اليوم الوطني السعودي، الذي يتم الاحتفال به يوم 23 سبتمبر من كل عام.