ما هي حقيقة خبر تأجيل احتفالات يوم التأسيس 1443 بسبب سوء الأحوال الجوية؟

أعلنت الوزارة في المملكة السعودية أنه ليس هناك أي نية لتأجيل الاحتفالات بيوم التأسيس وأن الأمور مستقرة، وقد أشارت إلى خبر حقيقة تأجيل احتفالات يوم التأسيس بأنه مجرد شائعة وعارِِ من الصحة، وأكدت أن الاحتفال مازال قائم وسوف يبدأ من يوم 22 من شهر فبراير لعام 2022 ويستمر حتى 24 فبراير، وسوف تقام فعاليات يوم التأسيس كما هي دون تأجيل لأنه يعد يوم مهم في تاريخ المملكة السعودية لذلك يجب الاحتفال بهذه الذكرى التاريخية.

 احتفالات يوم التأسيس في المملكة السعودية

أعلنت مصادر مؤكدة من الحكومة في المملكة العربية السعودية عدم صحة خبر تعديل الاحتفالات بيوم التأسيس وما زالت هناك الفعاليات سوف تقام في موعدها المقرر لها 22 من شهر فبراير لعام 2022، وسوف تستمر الاحتفال لمدة ثلاث أيام بشكل طبيعي مع التزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا المنتشر في البلاد.

فقد تكون مظاهر الاحتفال في كافة أرجاء المملكة مثل المعارض الثقافية والألعاب النارية والعروض الجوية بالإضافة إلى الحفلات والمجالس وإقامة ورش العمل وعرض الأعمال الفنية وإقامة المسارح التي تحكي قصة يوم التأسيس، وغيرها من فعاليات الاحتفالات بيوم التأسيس السعودي.

حقيقة تأجيل احتفالات يوم التأسيس
حقيقة تأجيل احتفالات يوم التأسيس

حقيقة تأجيل احتفالات يوم التأسيس

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوم ملكي بالاحتفال و إحياء ذكرى يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية لأول مرة في عام 2022، وسوف يكون 22 من شهر فبراير من كل عام، كما أنها أعلنته  إجازة  رسمية لجميع القطاعات داخل المملكة العربية السعودية الخاصة والعامة بمناسبة تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود في منتصف 1139 هجريا و عام 1927 ميلاديا.

وتم الاحتفال بيوم تأسيس لكي يعتز المواطنين بالجذور المملكة السعودية الراسخة، كما أنه يوثق هذا اليوم المجيد الذي لا يمكن تجاهله والتغافل عنه في تاريخ المملكة، حيث أن وارتباطهم الوثيق  منذ عهد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاث قرون الماضية، حيث بدأت التأسيس في النصف الأول من عام 1139 هجرية للدولة السعودية الأولى، حتى عام 1233 هجرية.

وقد كانت مدينة الدرعية عاصمة لها والقرآن الكريم والسنة النبوية دستورا لها، لذلك يجب أن يفتخر أبناء السعودية تاريخهم المليء بالبطولات.