“عاجل” أعلنت السعودية عن إيقاف صرف بدل غلاء المعيشة للمواطنين

أعلنت الحكومة الخاصة بالمملكة العربية السعودية عن إيقاف صرف بدل غلاء المعيشة للمواطنين، نظرًا للظروف الذي تمر بها المملكة من الجهة الاقتصادية لوباء فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ذلك فقد قامت بتوفير ضريبة مضافة على جميع المواطنين ويلزم عليهم جميعًا أن يلزموا بهذه التعليمات بشكل ثابت، وفي حالة حدوث أي أخطاء يمكن أن يأخذ المواطن عقوبة شديدة.

بدل غلاء المعيشة

لقد قامت وكالة الإنباء السعودية في يوم الثلاثاء، عن وزير المالية محمد الجدعان (الحكومة السعودية قامت باتخاذ العديد من الإجراءات)، وسوف توفر للمالية العامة حوالي 100 مليار ريال سعودي، بالإضافة إلى ذلك فقد أضاف أيضا وزير المالية محمد الجدعان، أن من تلك هذه الإجراءات هي وقف صرف بدل غلاء المعيشة بداية من شهر يونيو القادم.

بالإضافة إلى ذلك فأن سوف تضاف أيضا قيمة للضريبة المضافة بنسبة 5% إلى 15% على جميع المواطنين الالتزام بها ودفعها في الوقت المحدد لها، وسوف يكون بداية من شهر يوليو القادم 2022.

كما أصدر الجدعان على أن الاقتصاد السعودي  انه تلقى العديد من الصدمات في الفترات الأخيرة، بسبب فيروس كورونا المستجد والذي كان سبب كبير في انخفاض أسعار النفط على مستوى العالم، وبالأخص المملكة العربية السعودية بسبب غلق جميع إجراءات السفر بالكامل، فذلك أدى إلى انخفاض كبير جدًا في إيرادات المملكة الشهرية والسنوية أيضا.

أسباب انهيار الاقتصاد السعودي

بعد أن أعلنت السعودية عن إيقاف صرف بدل غلاء المعيشة، الذي كانت تقدمه لأغلب المواطنين المحتاجين في المملكة العربية السعودية، أرادت المملكة أن تستعيد نشاطها الاقتصادي بعد الانهيار الشديد الذي حدث لها، ومن ضمنه هو انخفاض الأنشطة الاقتصادية بالكامل وانخفاض النمو الاقتصادي بالمملكة، بالإضافة إلى ذلك فأن المملكة قامت بصرف الكثير من الدعم الخاص بالإجراءات الوقائية، وتوفير كافة الاحتياجات الصحية من أجل حماية المواطن.

كما قدمت المملكة العديد من المبادرات الخاصة بتخفيف أثر الجائحة على المواطنين، والمحافظة على كافة الوظائف وإدارتها بشكل سليم وصحيح، دون أن يوجد أي عقبات في الأمر.

 

من خلال المقال لقد تعرفنا على سبب إيقاف صرف بدل غلاء المعيشة الذي كانت تقوم به المملكة، لجميع المواطنين على أراضيها بالإضافة إلى ذلك تعرفنا على الأسباب الناتجة عن انهيار الاقتصادي السعودي.