“عاجل” ارتفاع أسعار الذهب في جميع في مصر وجميع أنحاء العالم

ارتفعت ارتفاع أسعار الذهب من مساء السبت بشكل غير مسبوق، بعد حوالي أكثر من 8 أشهر من الارتفاعات وعلى الرغم من عطلة البورصات العالمية نتيجة الأحوال  السيئة الذي تمر بها بعض البلاد، إلا ان اسعار الذهب ارتفعت بشكل كبير مع الأخبار المتتالية التي تدور حول دولتي روسيا وأوكرانيا، ولن يوجد أي مؤشرات تدل على انخفاض سعر الذهب في هذه الفترة.

ارتفاع أسعار الذهب

كما بلغ سعر الجرام من الذهب في مصر عيار 24، إلى 951 جنية  حيث أرتع بما يعادل 4 جنيات عن سعر الأصلى، المعروف بسعر الجرام عيار 24 بشكل سابق يعادل 947 جنية مصري، أما في حالة أسعار عيار 21 في مصر، فقد بلغ حوالي 832 جنية مصري، بعد أن كان سعر الجرام عيار 21 829 جنية مصري، فقد زاد بما يعادل 3 جنية مصري.

وقد زادت صدمة العديد من المواطنين في جميع أنحاء العالم، مع ارتفاع سعر الذهب نتيجة الحرب القائمة بين دولة روسية وأيضا أوكرانيا، ولن تتوفق فقط على الذهب بل يتم ارتفاع أسعار البترول بشكل ملحوظ في جميع أنحاء العالم.

أسعار الذهب عالميًا

لقد ختمت اسعار الذهب عالميًا في الأسبوع الماضي، وقد تصل إلى 1900 دولار للمعاملات الآجلة، ويعتبر هذا أول ارتفاع للذهب بعد مرور أكثر من 8 أشهر على ارتفاعه، ولن يتوقع العديد بأن سعر الذهب سوف يرتفع بهذه النسبة، بعد أن كان يساوي 1898.42 دولار.

كما أن الأحداث التي تجرى في العديد من الدول المختلفة، فهي العوامل الاقتصادية تصب بشكل سيء على جميع أحوال الدول الأخرى، ليس أوكرانيا فقط أو روسيا فقط، كما أن طبول الحرب بدأت في شرق أوكرانيا نتيجة من المداهمات الذي قامت بها روسيا، وأن مستقبل روسيا سوف يكون أفضل نتيجة غزوه مع أوكرانيا.

ولن نتوقع أي أخبار ساره حول الأسعار المرتفعة التي تمر بها الدول بالكامل، ولكن في ترقب دائم عن انخفاض سعر الذهب في جميع دول العالم.

تعرفنا على اسعار الذهب وما هي الأسباب الذي أدت إلى ارتفاع سعر الذهب بشكل مفاجئ لدى الكثير من المواطنين، في جميع إنحاء العالم، بالإضافة إلى ذلك تعرفنا على نسبة أسعار الذهب الذي زادت في مصر.