حقيقة رفع الغياب في الترم الثاني للطلاب بمختلف المراحل الدراسية “شائعة أم حقيقة” .. الحكومة ترد

الساعات القليلة الماضية انتشر خبر على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الخبرية، وهذا الخبر يُشير إلى أن وزارة التربية والتعليم أصدرت قرار بشأن رفع الغياب عن المدارس والجامعات بالفصل الدراسي الثاني، وبدأ الطلاب بمختلف المراحل الدراسية بالبحث عن حقيقة رفع الغياب في الترم الثاني والتأكد من الخبر، هل صحيح أم لا.. لذا دعونا نخبركم بحقيقة هذا النبأ.

رفع الغياب في الترم الثاني عن المدارس والجامعات

بمجرد انتشار خبر رفع الغياب بالمدارس والجامعات بالفصل الدراسي الثاني، قام المركز الإعلامي داخل مجلس الوزراء المصري بإجراء اتصال مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بحيث يتأكد من حقيقة هذا الخبر، ولكن ردت وزارة التربية والتعليم على هذا النبأ، نافية تمامًا كل هذه الشائعات التي يُروج لها الآن، مُشيرة إلى أن الدراسة بفضل الله منتظمة بالفصل الدراسي الثاني كما هي دون أي تعطيل أو تأجيل، بل ولم تصدر الوزارة أي قرار في هذا الشأن، علمًا بأن الوزارة ستتخذ إجراء صارم ضد الطلاب الذين يغيبون عن الحضور بالمدارس، وذلك لأن الحضور للدراسة بالمدارس إجباري وليس اختياري.

حقيقة رفع الغياب في الترم الثاني

وضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لنا حقيقة رفع الغياب بالمدارس والجامعات  بالفصل الدراسي الثاني، نافيًا كل هذه الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع الإخبارية الآن، بل وناشد المركز الإعلامي برئاسة الوزراء الطلاب وأصحاب المواقع بتحري الدقة جيدًا قبل نشر هذه الأخبار، بل ويجب التواصل أولًا مع الجهات والهيئات المسؤولة قبل نشر معلومات خاطئة.

حقيقة رفع الغياب في الترم الثاني

لذا على الطلبة والطالبات الالتزام بالحضور يوميًا إلى المدرسة والجامعة بمختلف أنحاء الجمهورية، وذلك لأن الحضور إلزامي وليس اختياري، ولكن عليهم الحضور هم والمعلمين أيضًا متبعين الإجراءات الاحترازية المشددة ضد كورونا، بحيث نحد من انتشار الفيروس.

التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

وقد ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المواطنين أولياء الأمور والطلبة بضرورة التواصل معهم في حالة ظهور بعض الشائعات أو أي معلومات مغلوطة، حيث يتم التواصل معهم على الوسائل التالية والإبلاغ فورًا:

  • رقم الواتساب : 01155508688 – 01155508851 .
  • البريد الإلكتروني:[email protected] .