نتائج الثالث متوسط 2023 نتائجنا الدور الاول بالرقم الامتحاني “pdf” عبر results mlazemna

وأخيرا تم الكشف عن موعد نتائج الثالث متوسط 2023 نتائجنا، وعما قريب ستكون متاحة للطلاب العراقيين في كل المحافظات العراقية دون استثناء، وسيتم رفع نتائج الصف الثالث متوسط 2023 الدور الاول ابتداء من يوم الغد الاثنين 2023، وهذا بعد مرور أزيد من شهر على انتهاء الامتحانات التي انطلقت في أول يوم من شهر يونيو، استغرقت عمليات التصحيح مدة كافية من أجل التحقق من درجات الطلاب جيدا.

نتائج الثالث متوسط 2023 نتائجنا

بما أن الإعلان عن نتائج الثالث متوسط 2023 نتائجنا، يتساءل الطلاب في العراق عن نسب النجاح المحققة، وقد بشر وكيل وزارة التربية فلاح القيسي كل الطلاب والأولياء بأن نسب نتائج الصف الثالث متوسط 2023 دور اول مرتفعة وقد تجاوزت نسبة سبعون بالمئة، وسيتم نشرها بطريقة إلكترونية من خلال موقع ملازمنا results mlazemna واستخراجها يكون كما يلي:

  1. في البداية عليك أن تقوم بالدخول إلى موقع نتائجنا
  2. اختر نتائج الامتحانات ثم حدد نتائج الصف الثالث متوسط
  3. عليك أن تبحث عن أسامي كل المحافظات المعنية برفع النتائج
  4. اضغط على زر تحميل النتائج الخاصة بالمحافظة التي تقيم بها
  5. بعد ذلك يمكنك الاطلاع عليها مع الدرجات التي تحصلت عليها في مختلف المواد مثل اللغة العربية والفيزياء والكيمياء والعلوم الطبيعية وغيرها.

رابط نتائج الصف الثالث متوسط 2023 الدور الاول

تم التدقيق في نتائج ثالث متوسط 2023 دور اول بشكل جيد، وكان مدير إعلام تربية الرصافة الثالثة قد أعلن بأن الإعلان عن النتائج سيكون مركزيا من طرف وزارة التربية العراقية، ولم يتم تبليغ المديريات باستلامه، كما أبدت التربية النيابية تعاونها من أجل الاعتراضات، من جهته طمأن فلاح القيسي كل الطلاب بأن الطلاب قد حصلوا على معدلات جيدة.

نتائج الثالث المتوسط النجف الأشرف
نتائج الثالث المتوسط النجف الأشرف

درجة الرسوب في الثالث متوسط

تكون درجات الرسوب ضمن نتائج ثالث متوسط 2023 في العراق على النحو التالي: مادة اللغة العربية خمسون درجة، ومادة الحديث والفقه أربعون درجة، كذلك مادة اللغة الإنجليزية أربعون درجة، بينما مادة الاجتماعيات أربعون درجة، وقد يتساءل بعض الطلاب: كيف أعرف أني ناجح في الصف الثالث متوسط 2023؟ سنتعرف على هذا في الفترة الموالية.

يمنح تقدير ممتاز لكل من يحصل على مجموع ما بين 90 إلى مئة درجة، تقدير جيد جدا هو كل من يحصل على درجات المجموع النهائي ما بين 75 إلى 89 درجة، تقدير جيد تتراوح درجات المجموع النهائي ما بين ستون حتى خمسة وسبعون درجة، في حين أن تقدير مقبول يتراوح ما بين أربعون حتى تسعة وخمسون درجة.