وزارة الحج والعمرة تكشف عن تفاصيل السماح للأطفال من ٧ أعوام دخول الحرم بهذه الشروط

أصدرت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية مجموعة من التفاصيل حول أداة العمر لعام 1443، حيث قامت بالإعلان عن كافة الأعمار المسموح لها الدخول إلى الحرمين الشريفين بعد الإنقطاع الذي دام أكثر من عامين ونصف للأطفال الذين يزيد أعمارهم عن 7 أعوام فيما فوق، جاءت الوزارة بمجموعة من الشروط السماح للأطفال من 7 أعوام دخول الحرم، ضرورة إظهار حالة محصن عبر تطبيق توكلنا لمن يرغبون في الدخول للمسجد، إحضار تصريح بهدف الحرص على السلامة العامة.

ما هي شروط السماح للأطفال دخول الحرمين؟

  • ذكرت وزارة الحج والعمرة عبر حساب عناية وخدمة الخاص بالوزارة في تويتر الإعلان عن الأعمار المسموح لها بالدخول لعمر 7 أعوام،  مع إستخراج تصاريح الدخول لها، ويجب العلم بظهور حالة محصن من خلال تطبيق توكلنا لحفظ سلامة الجميع.
  • بالإضافة إلي إتاحة وزارة الصحة الجرعة الأولى من اللقاح لمن هم في سن 5-15 عام، من خلال تطبيق توكلنا،صحتي، حيث أن وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أتاحت تطعيم الأطفال لنفس الفئة العمرية في وقت سابق بهدف تأمين أعداد كبيرة من الأطفال حيث أن الأطفال مصدر عدوى للفئات العمرية الأكبر. 
  • أشارت وزارة الصحة إستمرار تلقي الجرعات للحصول على التحصين الكامل، للتحكم الكامل في الجائحة، منع المرض الشديد منها، تقليل الكثافة داخل المستشفيات، التغلب على تفشي الأوبئة والأمراض حيث أنها مصدر للتحور.
السماح للأطفال من ٧ أعوام دخول الحرم
السماح للأطفال من ٧ أعوام دخول الحرم

تعرف علي المدة التكرارية للعمرة

  1. شددت وزارة الحج والعمرة على المدة التكرارية حيث أكدت علي أنها مرة واحدة كل عشرة أيام، منع أي تعديل في المدة خلال شهر شعبان، رمضان، ولكن في حالة وجود أي تعديل من قبل الوزارة سوف يتم إعلانه من خلال الحسابات الرسمية، غيرهم من وسائل الإعلام. 
  2. بالإضافة إلي ما أكدته وزارة الحج والعمرة على الرغبة في التواصل مع الوافدين، الزائرين، المواطنين لأداء العمرة، توفير كافة التفاصيل الهامة التي تساعد على توفير الجهد، والوقت لدى الجميع، الحفاظ على سلامة الجميع، منع انتشار فيروس كورونا،السماح للجميع بأداء العمرة لكن طبقا للشروط الموضوعة من قبل وزارة الحج والعمرة.