وزارة التربية والتعليم بالسعودية تعلن عن إجازة الفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تحديد إجازة الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوي، على أن سوف تكون مدة الإجازة 10 أيام فقط وبعد انتهائها يمكنهم استكمال العام الدراسي، والبدء في الفصل الدراسي الثالث على الفور، حتى انتظار الإجازات المطولة والرسمية ولحين يتم الانتهاء من العام الدراسي بالكامل، في يوم 30 يونيو 2022.

إجازة الفصل الدراسي الثاني

قامت وزارة التربية والتعليم بتحديث التقويم الدراسي، وأعلنت عن موحد بدء الإجازة الخاصة للفصل الدراسي الثاني، على أن بداية هذه الإجازة سوف يوافق يوم 7 من شعبان 1443، الموافق 10 من مارس 2022 وسوف تكون مدة هذه الإجازة فقط 10 أيام، كما أعلن الدكتور حمد وزير التربية والتعليم، عن تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول، وقال أن هذه الخطة فقط في مصلحة الطالب.

ونحن دائمًا نسعى من أجل أن يحصل الطالب على جميع حقوقه العلمية، ويحصل على اكبر قدر ممكن من المعلومات الهامة الذي يمكن أن تفييده في المراحل القادمة من حياته، والوزارة دائمًا في تطور وسعي دائم من أجل الطالب السعودي، والهدف أيضا هو أن يحصل الطالب على هدنه وراحه بين كل فصل والأخر، حتى يمكنه أن يستقبل المعلومات بكل تركيز ونصح.

وأيضا تم تحديد موعد انتهاء الإجازة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، في يوم 17 من شعبان 1443، الموافق 20 من مارس 2022.

بداية الفصل الدراسي الثالث

سوف يقوموا الطلاب على الفور ببداية الفصل الدراسي الثالث وهو أخر فصل دراسي في السنة بالكامل، وسوف يتم بدئها في يوم 17 من شعبان 1443 الموافق 20 من مارس 2022، على أن سوف يستمر العام الدراسي لحين يوم 30 يونيو حتى يمكن للطلاب أن يحصلون على الإجازة النهاية من العام الدراسي بالكامل.

وأيضا هذه المدة تشمل معهم الإجازات المطولة بالإضافة إلى الإجازات الرسمية وإجازات عيد الفطر وجميع الإجازات الأسبوعية.

تعرفنا من خلال المقال عن موعد المحدد من وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، عن إجازة الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية، بالإضافة إلى ذلك فقد تعرفنا أيضا على موعد بداية الفصل الدراسي الثالث والذي تم تحديده من التقويم الدراسي.