كم يتبقى على موعد بداية الإجازة القادمة للطلاب لعام 1443 ه‍؟

يترقب الكثير من الطلاب بداية الإجازة القادمة، ويتساءل الجميع عن مواعيد الإجازة القادمة الخاصة بنهاية الفصل الدراسي الثاني، فقد أعلنت وزارة التعليم عن التقويم الدراسي الذي يؤكد على أن بداية الاجازة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني لن يتبقى عليها سوى 19 يوما فقط، أي أن الإجازة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني ستوافق يوم 10 مارس، وتستمر الاجازة لمدة عشرة أيام وبعدها يحين وقت العودة للدراسة، أي أن الفصل الثالث والأخير للعام الدراسي الحالي سيبدأ في يوم 20 مارس 2022 القادم ويتبقى على موعد بدايته 28 يوم اعتبارا من اليوم الموافق 26 فبراير الجاري.

بداية الإجازة القادمة

تستمر الدراسة منذ بداية الفصل الثالث الذي يفصلنا عنه أقل من شهر تقريبا وحتى قبل نهاية شهر رمضان المبارك بأسبوع، ويتمتع الطلاب بما يقارب اسبوعين اجازة عيد الفطر تبدأ من الربع الأخير من رمضان وحتى نهاية العيد المبارك، ومن ثم تعاود العملية الدراسية في الانتظام مع يوم 8 مايو الموافق 7 شوال 1443 هجريا.

بداية الإجازة القادمة
بداية الإجازة القادمة

يذكر أنه يتبقى على بداية الدراسة بعد إجازة عيد الفطر 77 يوم اعتبارا من اليوم، وبعد اسبوعين تقريبا من انتظام الدراسة بعد العيد يتمتع الطلاب بإجازة نهاية الأسبوع مطولة حيث يكون يوم 24 و25 مايو، هما يومان اجازة يتم دمج عطلة نهاية الاسبوع معهم ويحصل الطلاب وهيئة التدريس على إجمالى اربع ايام متواصلين كاجازة.
وفي شهر يونيو الذي يليه توجد اجازة نهاية اسبوع طويلة ايضًا وذلك في يومي 15 و16 يونيه 2022 والذي يتوافق مع 16 و 17 ذي القعدة القادم، ويتمتع الطلاب بإجمالى اربع ايام اجازة منهم يومان عطلة نهاية اسبوع.
بعد ذلك تبدأ عطلة نهاية العام الدراسي وذلك في يوم 30 يونيه أي انه بعد الإجازة المطولة باسبوعين ويتوافق ذلك مع غرة شهر ذي الحجة، ويتبقى على بداية تلك الإجازة 130 يوم اعتبارا من اليوم.
يذكر أن العام الدراسي الحالى قد بدأ من يوم 30 أغسطس 2021، أي أن الطلاب سيتمتعون بإجازة نهاية عام تقدر بشهرين تقريبا حتى موعد بداية العام الدراسي القادم، ولكن الوزارة لم تعلن تحديدا عن موعد بدايته حتى الان.