الإعلان على موعد صرف رواتب التأهيل الشامل لشهر فبراير 2022/1443

لقد تم الإعلان من قبل الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية على أن يتم تقديم راتب التأهيل الشامل للمواطنين في السعودية، والذي يعتبر وسيلة لتقديم الدعم المالي إلى أصحاب الهمم أو ذوي الاحتياجات خاصة، ومع أقتراب موعد صرف رواتب التأهيل الشامل للشهر الجاري فلقد زاد معدل البحث لمعرفة مختلف التفاصيل.

موعد صرف رواتب التأهيل الشامل

تم التأكيد من قبل الموارد البشرية على أن بداية تقديم دعم التأهيل الشامل للمواطنين يوم الأحد الموافق 27 فبراير 2022 في مختلف البنوك بالسعودية، ولكن تختلف مدة الإيداع فيما بينهم من بنك إلى آخر؛ لهذا بداية من يوم الأحد قم بمراجعة الحساب الخاصة بك للتأكد من أنه تم إيداع الراتب.

وذلك لأنه عادة يتم صرف الراتب في الـ 26 من فبراير 2022، ولكن مع الشهر الجاري فإن الـ 26 يوافق يوم السبت وهو إجازة؛ لهذا تم تأخير موعد الإيداع لمدة يوم واحد، وذلك لأنه عادة يتم الإيداع في الأسبوع الأخير من كل شهر، وإذا كان يوم الإيداع إجازة رسمية في هذه الحالة يتم تقديم أو تأخير موعد الإيداع.

كم مدة طلب الحصول على راتب التأهيل الشامل؟

لقد تم تحديد موعد إغلاق الطلب من قبل الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومدته 10 أيام، وإذا لم يتم الرد على الطلب في الموعد المحددة فإنه يمكن تقديم شكوى وذلك من خلال خدمة صوتك مسموع حتى يتمكن المواطن من الأستفادة والحصول على دعم التأهيل الشامل.

الفئات المستفيدة من دعم التأهيل الشامل

يوجد بعض الفئات المحددة من قبل الموارد البشرية الذين يتم تقديم دعم التأهيل الشامل لهم، والتي تتمثل في أصحاب الإعاقات، والمواطنين الذين تم تسجيلهم في هيئة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، ولابد أن يتم التأكد من أن مستفيدي دعم التأهيل الشامل تنطبق عليهم الشروط المحددة.

ولقد تم إجراء إحصائيات والتي أثبتت أن عدد المستفيدين من دعم التأهيل الشامل يبلغ مليون ونصف مستفيد ويعتبر ضمن أنواع الدعم المقدمة إلى المواطنين الذين يعانون من مشاكل مادية حتى يمكنهم عيش حياة كريمة وتوفير أساسيات الحياة لهم.