فتح حساب المواطن للسجين والأرملة وأهم شروط دعم المواطن 2022

التساؤلات حول فتح حساب المواطن للسجين والأرملة وهما من الفئات معدومة الدخل أو محدودة الدخل وأسرهم التي تعاني من قلة المدخول الخاص بها، ولذلك يتم الاهتمام بكافة الأخبار التي توضح هل يتم فتح حساب المواطن مرة أخرى وخاصة للأرملة والسجين، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد فتح التسجيل مرة أخرى لأي من الفئات المختلفة، ويتم فقط إضافة التابعين فقط مع توافر الشروط المختلفة ومنها تقديم الوثائق التي تثبت حالة الأرملة والجين ويتم مراجعة الأهلية بصفة شهرية للتعرف على الاستحقاقات اللازمة.

فتح حساب المواطن للأرملة والسجين

  • يتمكن السجين والأرملة من فتح حساب المواطن في حال تم الإعلان عن فتح باب التسجيل مرة أخرى من قبل مسؤولي الدعم.
  • يقدم دعم المواطن العديد من الخدمات التي تسهل الاستعلام عن الدعم وتقديم الشكاوى والاستفسارات عن القيم المالية المستحقة.
  • الدعم يتم تقديره كل شهر ميلادي ويتم وضع القيم المالية في حساب المستفيد البنكي.
  • يتم التعرف على الأهلية من خلال موقع البرنامج على شبكة الإنترنت ومن خلال حساب المستفيد.

شروط دعم المواطن للأرملة

يتم تقديم دعم المواطن للأرملة وفق شروط منها أن يتم تقديم المستندات التي تثبت الحالة وعدد التابعين والأوراق الخاصة بهم، والوصاية عليهم، وكذلك مقدار الدخل الخاص بالأسرة ويتم تقديم كل ذلك عبر موقع البرنامج الإلكتروني ومع إثبات استقلال الأرملة وعدم تبعيتها للغير. وتكون الأم هي المستفيد الرئيسي في تلك الحالة ولابد أن يكون التابعين غير متزوجين سواء من الذكور أو الإناث، مع إقامتهم بشكل دائم في مسكن واحد.

موعد نزول الدفعة 52 من حساب المواطن

يتم نزول الدعم الخاص بحساب المواطن يوم العاشر من الشهر الميلادي ما لم يوافق هذا اليوم أجازة رسمية ويتم تقديم الصرف يوم الخميس إذا صادف يوم العاشر يوم جمعة، ويتم تأخير صرف الدعم إلى يوم الأحد إذا كان يوم العاشر هو يوم السبت. والدفعة 52 من الدعم يتم صرفها يوم العاشر من شهر مارس وهو يوم الخميس لذلك هو يوم عمل يتم فيه صرف قيمة الدعم الخاص بحساب المواطن .