تفاصيل عن ضوابط عمرة رمضان للمصريين وفقا لعام 1443 هجرية

تزايدت التساؤلات خلال الفترة الأخيرة عن شروط وضوابط عمرة رمضان 2022، حيث أن عمرة رمضان ينتظرها الكثير من المسلمين كل عام، ضوابط عمرة رمضان للمصريين من الأمور التي قد تقف أمام البعض، لكن لا بد من هذه الضوابط في ظل ما نعيشه من إنتشار فيروس كورونا، تسعى المملكة العربية السعودية دوما في الحفاظ على أروح من يأتي إليها لقضاء الحج والعمرة، هناك مجموعة من التعديلات والضوابط للعمرة والحج داخل المملكة التي تجري من وقت إلى آخر وفقا لما جاء عن إتحاد المصريين في السعودية.

ضوابط عمرة رمضان للمصريين 2022

أكد عادل حنفي نائب رئيس إتحاد المصريين في المملكة العربية السعودية على أن هناك مجموعة من الشروط، الضوابط والتي تتضمن:

  • يجب أن يكون المعتمر حاصل على التطعيم في مصر، يجب أن يكون معه «كيو آر»، يجب أن يتوفر مع المعتمر أيضا شهادة «بي سي آر»، ولم يمضي عليها فترة أطول من 48 ساعة، يجب أن يكون أجرى كل الفحوصات داخل جمهورية مصر العربية.
  • بالإضافة إلي ما أكد عليه نائب رئيس إتحاد المصريين في السعودية على وجوب توفير تأشيرة عمرة من القنصلية العامة للسعودية سواء في الإسكندرية أو السويس أو القاهرة، من خلال إحدي شركات السياحة المعتمدة.
  • أكد أيضا علي خضوع المعتمر في العمرة للحجر الصحي داخل الفندق المعتمد من المملكة، الفترة 3 أيام، يجب أن يخضع للمسحة في المملكة العربية السعودية بعد مرور 48 ساعة، إذا كانت النتيجة سلبية يمكن للمعتمر إستكمال رحلة العمرة من اليوم الثالث، إجراء كافة المناسك.
ضوابط عمرة رمضان للمصريين
ضوابط عمرة رمضان للمصريين

تعرف على أسعار العمرة لموسم 1443 هجرية 

  • جاءت التوقعات من قبل شركات السياحة المعتدة أن سعر العمرة لعام 1443 هجرية لن تقل عن 20 ألف جنيه، قد تصل إلي 40 ألف جنيه، تختلف الأسعار بإختلاف الجودة المقدمة، ويرجع إرتفاع سعر العمرة للتعليمات، والضوابط الجديدة، الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، المحافظة على سلامة المعتمر، تيسير إجراءات النقل التي تساعد في تخفيف أعداد المعتمرين داخل وسائل النقل المختلفة، وعدم التكدس في الفنادق، توفير سبل الراحة لقضاء رحلة العمرة.