تفاصيل الحد المانع للضمان الإجتماعي المطور الجديد والحد الأعلي للمعاش 1443

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بتفعيل النظام المطور الجديد للضمان الإجتماعي، أصدرت مجموعة من شروط الإستحقاق بالآلية الجديدة، كما أعلنت عن الحد المانع للضمان الإجتماعي، وفقا لإعتماد البرنامج علي الدخل الشهري لكل أسرة بعيدا عن الحالة الإجتماعية والعمر، بجانب عدد أفراد الأسرة، كما أنه العمود الرئيسي للضمان الإجتماعي المطور، ومن خلال ذلك يتم إيضاح ما إذا كان المقدم للطلب يستحق الحصول علي المعاش التقاعدي أم لا.

نبذة عن حد الضمان الإجتماعي المطور 1443

  • يجب العلم بالفئات المستهدفة من قبل النظام الإجتماعي المطور، وفقا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بإستهداف البرنامج لكافة العائلات، الأفراد المحتاجين للمال لكي يتم تزويدهم بالدعم المالي، بهدف تحسين ظروف الحياة، مع تقديم كافة الخدمات التأهيلية للحصول علي وظيفة مناسبة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية.
  • حددت وزارة الموارد البشرية، التنمية الإجتماعية الحد الأعلي للمعاش، ففي حالة تجاوز الدخل الشهري لأسرة ما متقدمة من ضمن الأسر للحد الذي وضعته الوزارة يتم إعتبار المقدم للطلب غير مؤهل للحصول علي الدعم من الضمان الإجتماعي.
  • في حالة عدم التجاوز للحد الموضوع للدخل الشهري المكتسب وإحتسابه بكونه 50% من الراتب الشهري أو الراتب الموفر من أي نشاط تجاري نضيفه إلي إجمالي الدخل الغير مكتسب من برنامج الضمان الإجتماعي، بجانب إستيفاء كافة شروط الإستحقاق بالآلية الجديدة، في حالة توافر جميع الشروط يحق للمتقدم الحصول علي الدعم من الضمان الإجتماعي المطور 1443.
  • حددت الوزارة معيل الأسرة بمبلغ مالي قدره 1100 ريال سعودي، أما بالنسبة للمعالين فتم تحديد المبلغ بقدر 550 ريال سعودي، أما بالنسبة للأسرة المتكونة من فردين يكون المبلغ المالي 1650 ريال سعودي، بالإضافة إلي 550 ريال لكل فرد معال.
الحد المانع للضمان الإجتماعي
الحد المانع للضمان الإجتماعي

التسجيل في الضمان الإجتماعي المطور 1443

وفرت منصة الضمان لكافة الأفراد الذين يستوفون شروط التقديم في البرنامج، الجدير بالذكر أنه يجب التحقق من إكتمال جميع الشروط التي وضعها الضمان الإجتماعي، ثم البدء في تسجيل الدخول إلي منصة الدعم عبر الرابط الرسمي من خلال الخطوات التالية:

  1. البدء بتسجيل الدخول sbis.hrsd.gov.sa، الضغط علي أيقونة تسجيل جديد، البدء بتسجيل كافة البيانات من الإسم، بطاقة الهوية، رقم الهاتف المحمول.
  2. يتم تفعيل الهاتف المحمول من خلال إدخال رمز التحقق للمصادقة مع النظام، ثم كتابة كلمة المرور والهوية.