وزارة التعليم السعودية تعلن آلية الاختبارات النهائية 1443 الفصل الثاني

آلية الاختبارات النهائية 1443 الفصل الثاني تعتبر هذه الآلية هي أكثر ما يتناقله الطلاب في الفترات الأخيرة، وذلك بسبب ما تمثله من أهمية لتحديد المستوي التعليمي للطالب، فعن طريق إعلان وزارة التربية والتعليم التي قامت التنبيه على كل ما يخص التأمينات الصحية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا، ولحمايتهم من الإصابة به، ونستعرض لكم طريقة أداء الاختبارات لهذا العام.

آلية الاختبارات النهائية 1443 الفصل الثاني

هي الحد الذي عن طريقة تحديد مستوي الطلاب لهذا الترم الدراسي، كما أنه الطريقة التي يتم بها معرفة مقدار ما قام الطالب باستيعابه على مدار الترم بالكامل ومدي قدرته إجابة الأسئلة المطلوبة منه، وتعتبر آلية اختبارات الفصل الثاني هي لجميع المراحل،  ويجب التذكير بأن هذا العام الدراسي قد تم تقسيمة على ثلاث فصول دراسية، وهذا النظام قد تم تفعيلة لمقابلة التأخير الحادث في النظام الدراسي للعامين السابقين بسبب انتشار فيروس كورونا، وعليه تم تفعيل النظام ليتمكن الطلاب من النزول إلى مدارسهم للتحصيل العلمي مع الحفاظ عليهم من الإصابة التي قد تصل إليهم بهذا الفيروس المخيف.

ما هي طريقة أداء الاختبارات النهائية

وهي تم تقديمها من قبل وزارة التربية والتعليم لكي تتوافق مع الشكل الدراسي الحالي المقسم على الثلاث فصول الدراسية وهي كالاتي:

  • تقديم الاختبارات النهائية للتعليم الحضوري الوجاهي: وهي للطلاب التوجيهين الذين اتموا كافة المعايير الدراسية على مدار الفصل الدراسي بالكامل في مدارسهم المختصة، والذين قد أتموا الحصول على الجرعتين من لقاح فيروس كورونا.
  • ثم تقديم الاختبارات النهائية لحاصلي التعليم عن بعد: وهي تعتبر أيضًا للطلاب التوجيهين ولكنها مخصصة للفئة التي قد أتمت الفصل من خلال الدراسة المنزلية، ويعتبروا لم يقوموا بإتمام الحصول على الجرعتين من لقاح فيروس كورونا.
  • تقديم الاختبارات النهائية لمرحلة الثانوي والمرحلة المتوسطة: وتعتبر هذه المرحلة للطلاب في كلًا من المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية الذين أتموا كل دروسهم بالمدرسة مع تمام حصولهم على كل من الجرعات الخاص بلقاح كورونا.
  • ثم تعتبر الجداول التي تم وضعها للطلاب تم تصميمها حتى لا يكون هناك كثافة في الاعداد مما يؤثر على أمان وسلامة الطلاب الممتحنين والمشرفين وبالتالي تخفيفًا من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا.