“وزارة الصحة” بالسعودية تأكد على طريقة الحصول علي جرعة تنشيطية تطبيق صحتي

أكدت وزارة الصحة في السعودية عن طريقة الحصول علي جرعة تنشيطية تطبيق صحتي، والتي تعتبر الجرعة الثالثة للقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك لأن هذه الجرعات لديها دور كبير جدًا في تعزيز مناعة الأفراد بالكامل، ومساعدة المواطنين على عدم استقبال أي فيروسات من سلالة هذا النوع المتحور، لذلك يمكنك أن تتعرف على خطوات الحصول على هذه الجرعة من خلال المعلومات المذكورة في المقال.

طريقة الحصول علي جرعة تنشيطية تطبيق صحتي

من خلال الخطوات التالية، يمكنك أن تقوم بالحصول على الجرعة التنشيطية من تطبيق صحتي ، وذلك بمتابعة الآتي:

  • عليك أن تقوم بفتح تطبيق صحتي من خلال هاتفك الجوال.
  • يمكنك بتسجيل بياناتك بالكامل وبشكل صحيح في الأماكن المخصصة لها.
  • النقر على أيقونة لقاح كورونا.
  • يتم تقييم البيانات حتى تتلقى اللقاح من خلال المعلومات التي قمت بإدخالها.
  • وبهذه الطريقة يمكنك أن تحصل على الجرعة التنشيطية بكل سهولة ممكنة، دون أن تستغرق الكثير من الوقت.

أهمية الجرعة التنشيطية

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، عن إمكانية المواطنين بحجز الجرعة التنشيطية والتي تعتبر الجرعة رقم ثلاثة للقاح كورونا المستجد، وهذه الجرعة تختص الفئات العمرية من سن 18 عام إلى أعلى، بشرط أن يمر أكثر من 6 أشهر من بعد تناول الجرعة الثانية من اللقاح.

وذلك من خلال تطبيق صحتي الذي وفرته لك وزارة الصحة حتى يمكنك أن تحصل على الحجز من خلاله بكل سهولة، والوقاية التامة من أي متحور أو من سلالة فيروس كورونا المستجد، ويعتبر هذا النوع من التطعيمات من أفضل التطعيمات الذي تحمي المواطنين والمجتمع بالكامل من أي استقبال أمراض فيروسية بشكل سريع أو سهل.

كما أعلنت الوزارة عن دمج بعض تطبيقاتها على أنها تكون تطبيق واحد وموحد فقط وهو تطبيق صحتي،  ويشمل هذا التطبيق الموحد كل من هذه التطبيقات (صحة- تطمن- موعد)، وذلك من أجل تسهيل الخدمات بالكامل على المواطنين داخل المملكة العربية السعودية.

من خلال المعلومات التي تم ذكرها في المقال، يمكنك أن تقوم بالحصول على كافة المعلومات الهامة، والتي تتمثل في طريقة الحصول على الجرعة التنشيطية من خلال تطبيق صحتي الإلكتروني.