“تصريحات أمانة جدة” عن غلق 702 منشأة وإقرار أكثر من 8 ألاف مخالفة بجدة

أعلنت أمانة جدة عن غلق 702 منشأة وإقرار أكثر من 8 ألاف مخالفة خلال شهر يناير الماضي، بعد أن قامت بوضع بعض الحملات الميدانية والتي بلغت حوالي 19.759 جولة تفتيشية في كل من المنشآت الصحية وأيضا التجارية، والذي من خلالها تم إغلاق أكثر من 702 منشأة عامة لأنها تخالف القوانين والقواعد داخل المملكة، بالإضافة إلى ذلك تم إقرار أكثر من 8 ألف مخالفة في جدة.

غلق 702 منشأة وإقرار أكثر من 8 ألاف مخالفة

وضعت المملكة العربية السعودية في الجهات الحكومية بمدينة جدة، في بداية العام الماضي 2022 بشهر يناير حملات ميدانية لمراقبة العديد من المخالفات العامة والقوانين الخاصة بالدولة، بالإضافة إلى ذلك فأن بلغت الجولات التفتيشية حوالي ما يقارب إلى 19.759 جولة مختلفة على جميع المنشآت الصحية المختلفة وأيضا التجارية، لمراقبة كافة المجهودات التي تقام في مصلحة المواطن، وتحت المواصفات القياسية المتفق عليها.

كما أعلنت الأمانة في جدة، أن جميع الجولات الرقابية  التي تخص نطاق 19 البلدية الفرعية، قد حصلت على رصد حوالي 19.743 ملاحظة بلدية عن جميع المخلفات التي تقام، وتم كتابة تقرير مخالفات عن المنشآت الصحية وأيضا المخالفات بما يقارب 8 ألف مخالفة، وتم غلق حوالي 702 منشأة لأنها تخالف التعليمات المرصودة من قبل الجهات الحكومية بالمملكة العربية السعودية.

تصريحات أمانة جدة عن المخالفات وغلق المنشآت

بالإضافة إلى ذلك فأن حصلت الجولات الرقابية على حوالي بما يقارب من 11.356 منشأة صحية وأيضا 7.643 منشأة تجارية، كما يتم الآن تنفيذ حوالي 1.558 زيارة طوارئ بشكل مباشر على بقية المنشآت الصحية، بالإضافة إلى ذلك يتم تقديم حوالي 3.449 بلاغًا و804 جولة لكي تتابع المنشآت التجارية بالإضافة إلى 154 جولة لكي تراقب المنشآت الصحية النسائية.

كما أن أمانة جدة الآن تتواصل مع جهود الرقاب الميدانية، حتى يتم متابعة كافة الدوريات والتخلص من جميع المخالفات التي تعكس قوانين المملكة، والقيام بالالتزام الكامل بجميع الاشتراطات واللوائح حتى يمكننا الحفاظ على الصحة العامة.

يمكنك أن تتعرف على الأسباب الحقيقة وراء غلق المنشآت ووجود العديد من المخالفات في جدة، بالإضافة إلى ذلك تعرف على أهم التصريحات المقدمة من أمانة جدة.