هل يختبر الطالب غير المحصن حضوريًا 1443؟ وزارة التعليم تُجيب وتنشر الإجراءات الوقائية في الاختبارات 2022

ننشر إجابة هل يختبر الطالب غير المحصن حضوريًا 1443؟ أم لا، حيث يحرص جميع الطلاب وأولياء الأمور على التأكد من كل المعلومات والتفاصيل الخاصة باختبارات الفصل الدراسي الثاني، وينقسم الطلاب إلى فئتين حيث يوجد عدد من الطلاب المحصنين وهم الحاصلين على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وهناك طلاب غير محصنين لم يحصلون على جرعتي اللقاح.

هل يختبر الطالب غير المحصن حضوريًا 1443؟

تحرص وزارة التعليم السعودية على نشر مختلف أنواع التفاصيل حول آلية الاختبارات، وكل التفاصيل الأخرى، وأجابت الوزارة عن التساؤلات التي تدور حول الطلاب الغير محصنين، وأكدت أن اختباراتهم تتم كالتالي:

  • إذا كان عمر الطالب الغير محصن أقل من 12 عام، فإن الاختبارات الخاصة به تتم حضوريًا.
  • أما إذا كان عمر الطالب الغير محصن أكبر من 12 عام، فإن الاختبارات الخاصة به تتم عن بعد.

آلية الاختبارات في الترم الثاني

تم التأكيد من خلال وزارة التعليم السعودية أن الاختبارات النهائية للترم الثاني، سوف تكون حضورية، وذلك بالنسبة إلى طلاب المدارس: الحكومي، الأهلي، العالمي، ولن يزيد عدد المواد التي يختبرها الطالب يوميًا عن مادتين، ويختبر الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة مادة واحدة فقط يوميًا.

أما الطلاب الذين يكون لديهم عذر مقبول لعدم حضور الاختبارات، أوضحت الوزارة أن هذه الفئة من الطلاب سوف يتم إعادة اختبارهم مرة أخرى في اختبارات الغائبين بعذر، وهذه الاختبارات سوف تتم خلال أول أسبوعين من الفصل الدراسي الثالث حضوريًا.

الإجراءات الوقائية في الاختبارات

تم التأكد التام من تنفيذ مختلف أنواع الإجراءات الاحترازية في كافة المدار للاستعداد التام للاختبارات، حيث يتم التعقيم الكامل للمدرسة، ويتم الحرص على ارتداء الطلاب هم وجميع منسوبي المدارس الكمامات الطبية خلال التواجد في المدرسة، وكذلك التباعد بين الطلاب.

وتحرص الوزارة على متابعة تنفيذ جميع هذه الإجراءات  في كل مدرسة، حرصًا على السيطرة على فيروس كورونا ومنع انتشاره أو تزايد الأعداد المصابة به، كما توجد الكثير من الآليات في كل مدرسة للتعامل الفوري مع أي حالة يتم الاشتباه في إصابتها بالفيروس، حيث يتم توفير الأطباء في المدارس، وكذلك سيارات الإسعاف.