تعرف علي طريقة طلب تعويض ازالة المناطق العشوائية 1443 وشروط التقديم

تم الإعلان عن مجموعة من الشروط لرفع دعوي تعويض عن تطهير المناطق العشوائية 1443، كما تم الإعلان عن تلقي المطالبات الخاصة بالتعويض عن إزالة المناطق العشوائية، الإعلان عن طريقة طلب تعويض ازالة المناطق العشوائية في المملكة العربية السعودية عبر البوابة الإلكترونية لأمانة جدة، تقديم أوراق إثبات الملكية، كافة المستندات المطلوبة للحصول علي التعويض، العمل علي إنشاء بنية تحتية للمناطق التي صدر القرار في إزالتها من جهة الحكومة، مع تطوير المنطق السكنية في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

تعرف علي طريقة تقديم مطالبة بالتعويض عن إزالة المناطق العشوائية

  1. البدء بتسجيل الدخول لبوابة جدة الإلكترونية.
  2. توفير كافة المستندات المطلوبة، المستندات القانونية للإثبات ملكية العقار.
  3. يمكن  الذهاب إلي مقر اللجنة تقديم لمطالبة التعويض ولكن من خلال توفير الوثائق، المستندات اللازمة لكي يحصل المتقدم علي تعويض ازالة المناطق العشوائية.
  4. يتم تشكيل لجنة بعد ذلك من المختصين للعمل علي فحص جميع المستندات، تقييم الضرر الذي لحق بالمواطنين في أمانة جدة، إمارة مكة.
  5. المرحلة الأخيرة وهي دفع تعويض عن إزالة المناطق العشوائية للمكتب Régie Immobilière، إرسال المستندات اللازمة إلي المكتب.
طلب تعويض ازالة المناطق العشوائية
طلب تعويض ازالة المناطق العشوائية

ما هي المستندات المطلوبة للحصول علي تعويض عن إزالة المناطق العشوائية؟

  • يجب توفير نسخة من إثبات الملكية أو نسخة من الوثيقة الرسمية لإثبات ملكية العقار.
  • توفير صورة جوية لموقع العقار، توفير كافة بيانات المالك، مع رقم وثائق العقار.
  • وضع صورة المبني بالكامل مع فواتير الكهرباء.
  • يجب توفير بطاقة الهوية  الوطنية السارية، توفير نسخة من بطاقة الهوية الوطنية المفعلة للوكيل، مع تقديم صورة من الوكالة القانونية.

ما هي شروط دفع تعويضات إزالة العشوائيات؟

  • تم الإعلان عن شروط تعويض إزالة العشوائيات، ولكن لم يتم الإعلان عن متطلبات التعويض لأمانة جدة، يتم وقع قيمة للتعويض عن الإزالة من خلال تحديد الأضرار التي لحقت بصاحب المبني، يتم تحديد الأضرار من خلال الفريق المختص، التحقق من كافة المستندات، الوثائق أيضا، يتم الآن تعويض المتضررين من إزالة المناطق العشوائية في المملكة العربية السعودية فيما يقارب 13 حي بالكامل داخل المملكة.