تداول السعودية تعلن نشرة إصدار اكتتاب شركة سهل السعودية لتمويل المساكن بالسوق الرئيسية

أعلنت تداول السعودية عن نشرة إصدار اكتتاب شركة سهل السعودية لتمويل المساكن، والتي سوف يتم طرح أسهمها في السوق الرئيسية لتداول في المملكة العربية السعودية، ويذكر أن هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية قد وافقت علي طرح أسهم شركة سهل السعودية لتمويل المساكن في السوق الرئيسية لتداول يوم التاسع والعشرين من شهر ديسمبر للعام 2022 م، وإن نشاط تلك الشركة الرئيسية معتمداً علي نظامها الأساسي وهو التمويل السكني والعقاري إلي الأفراد في المملكة العربية السعودية.

نشرة إصدار اكتتاب شركة سهل السعودية

قامت تداول السعودية بالإعلان عن نشرة إصدار إكتتاب شركة سهل السعودية، حيث أنه في نشرة الإصدار يتم توضيح العديد من التفاصيل بشأن الإكتتاب، ومع الأهمية الكبيرة إلي اكتتاب شركة سهل السعودية لتمويل المساكن في المملكة العربية السعودية، فإننا ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، تفاصيل نشرة إصدار إكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن سهل، موضح إليكم كالتالي:-

  • رأس مال شركة سهل السعودية لتمويل المساكن: ال1000 مليون ريال سعودي بعدد أسهم يبلغ ال100 مليون سهم.
  • عدد الأسهم المطروحة في الإكتتاب: ال30 مليون سهم وهذا العدد من الأسهم يمثل نسبة ال30% من إجمالي أسهم شركة سهل السعودية لتمويل المساكن.
  • عدد الأسهم المخصصة للمكتتبين الأفراد: ال3 مليون سهم وهذا العدد من الأسهم يمثل نسبة ال10% من إجمالي الأسهم المطروحة في الإكتتاب.
  • عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة والمؤسسات: ال27 مليون سهم وهذا العدد من الأسهم يمثل نسبة ال90% من إجمالي الأسهم المطروحة في الإكتتاب.
  • سعر الطرح النهائي للأسهم: لم يتم تحديده حتي الآن.
  • النطاق السعري للأسهم: لم يتم تحديده حتي الآن.
  • فترة إكتتاب المؤسسات: سبعة أيام.
  • فترة إكتتاب الأفراد: ثلاثة أيام.

موعد اكتتاب سهل السعودية لتمويل المساكن

أوضحت تداول السعودية الموعد الذي سوف تبدأ فيه عملية إكتتاب شركة سهل السعودية لتمويل المساكن في السوق الرئيسية، حيث أن تسجيل طلبات الفئات المشاركة سوف يبدأ يوم ال15 من شهر مارس للعام 2022 م ال12 من شهر شعبان للعام 1443 هـ، وإكتتاب الأفراد الطبيعيين المؤهليين سوف يبدأ يوم ال27 من شهر مارس للعام 2022 م ال24 من شهر شعبان للعام 1443 هـ.