من هو لطفي منصور؟ وكم تبلغ ثروته؟ وهل تشيلسي قريب لينضم إلى الأندية العربية ضمن الدوري الإنجليزي؟

ظهرت العديد من الأقاويل في الوسط الرياضي العالمي في الساعات الماضية عن قيام المالك الأساسي لنادي تشيلسي أبراموفيتش عن قيامه ببيع النادي نظرًا لحالته التي توجد عليها الآن والكل يصب في الأخير في صالح النادي خلال الوضع الراهن وظهر اسم المصري لطفي منصور بين رجال الأعمال الذين يريدون الحصول على هذا النادي الشهير بالدوري الإنجليزي، لنتعرف الآن على هذا الرجل.

نادي تشيلسي

نادي تشيلسي هو نادي خاص بكرة القدم ويعد من الأندية الرياضية داخل إنجلترا حيث تم إنشائه في 10 من مارس لعام 1905م داخل منطقة قولهام بالعاصمة لندن، ويلعب هذا النادي داخل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والملعب الأساسي له منذ أن تم إنشائه هو ملعب ستامفورد بريدج الذي يمكن أن يستوعب حوالي 41.837 مشجع من الفرق المنافسة عليه، ويضم أبرز وأهم حارس في العالم حاليًا وهو إدوارد ميندي، وإليك الآن المالك التالي له.

من هو لطفي منصور؟

رجل الأعمال لطفي منصور عمره 33 عامًا فقط ويعد من أهم مشجعي نادي تشيلسي، حتى أنه حامل للتذكرة الموسمية حتى يتمكن من حضور جميع مباريات الفريق، وهذا الأمر جعل اسمه من أبرز الأسماء التي تم التحدث عنها وتداولها بين جميع المشجعين لشراء النادي.

ثروة لطفي منصور

بما أن مجموعة المنصور من أهم وأكبر المجموعات الاستثمارية حيث يبلغ عدد الموظفين الملتحقين بهذه المجموعة 60 ألف موظف وموظفة، حتى أن الإدارات السنوية تتجاوز حاجز 6 مليارات دولار أمريكي، وكما اشتهرت عائلة منصور بشكل كبير بتجارة القطن وبعد ذلك قاموا بترقية تجارتهم وأصبحوا يتاجرون في السيارات بعد قيامهم بالحصول على وكالة جنرال متورز.

كما أن عائلة منصور لم تقف عند التجارة فقط بل لديهم استثمار في مجال المطاعم فلديهم امتياز بامتلاك اسم مطعم ماكدونالدز داخل جمهورية مصر العربية، ولديهم العديد من المحال التي تعمل على البيع بالتجزئة.

شركة ماي كابيتال

يقوم رجل الأعمال المصري لطفي منصور بإدارة شركة ماي كابيتال التي تعد الذراع اليمين لمجموعة المنصور التجارية، التي تعد من أهم الصروح التجارية العريضة في مجال الاستثمار المصري، وتبلغ ثروة العائلة بأكملها حوالي 5.1 مليار دولار أمريكي، وهذا جاء حسب ما تم ذكره في مجلة فوربس الأمريكية.

شراء نادي تشيلسي الإنجليزي

المالك الروسي الحالي قام بعرض النادي للبيع بعدما حصل عليه خلال 2003 وقام بإنشائه ليصبح على ما عليه الآن، ويريد الحصول على جوالي ثلاث مليارات إسترليني ولن يقل عن هذا المبلغ ليحصل المالك الجديد على النادي، فهل سينضم النادي إلى باقي الأندية المالكة لشخصيات عربية بارزة أم لا هذا ما سنتعرف عليه قريبًا.