الاعلان عن نتائج الطلاب الفصل الثاني عبر توكلنا وتفعيل أبلغني عن النتيجة 1443هـ

الإعلان عن نتائج الطلاب في الفصل الدراسي الثاني وهو من الفصول الهامة وتعتبر الاختبارات فيه نهائية وقد تم تحديد العلامات والدرجات التي يتم احتسابها للطلبة، والنسبة على كل من الحضور والغياب والاختبارات والتقويم الشهري، وأعتمدت وزارة التعليم الحضور في المدارس للطلبة لأداء الاختبارات النهائية، كما وجهت العديد من النصائح والإرشادات للطلبة للحصول على امتحانات هادئة ويتمكن الطلبة من الإنجاز بها، وقد انتهى الطلبة من أداء الاختبارات وتبدأ مرحلة الإعلان عن النتائج التي يتم الحصول عليها من خلال تطبيق توكلنا وتفعيل أبلغني عن النتيجة بكل سهولة وسوف نتعرف على الطريقة في التالي.

تطبيق توكلنا ونتائج الطلبة

  • اعتمدت وزارة التعليم على تطبيق توكلنا في العديد من الأمور الخاصة بالطلبة ومنها الدخول على منصة مدرستي التعليمية اثناء اعتماد التعليم الإلكتروني.
  • كما اعتمدت عليه وزارة التعليم في الإعلان عن نتائج الطلبة في الاختبارات النهائية والتي يتم توفيرها من خلال تحديث التطبيق وتفعيل خدمة أبلغني عن النتيجة.
  • يوفر التطبيق الإشعارات للطالب حتى يتمكن من التعرف على النتيجة بسهولة، كما يتم الدخول على نظام نور الإلكتروني للحصول عليها وطباعة الشهادة.

نتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني عبر توكلنا

يتمكن الطلبة وكذلك أولياء الأمور من الحصول على النتيجة من خلال تطبيق توكلنا عبر الخطوات التالية:

  • قم أولا بفتح التطبيق وتسجيل الدخول على حسابك.
  • انتقل إلى الخدمات الإلكترونية عبر الشاشة الرئيسية ومنها خدمات التعليم.
  • اختار من بينها نتائج الطلبة، ثم الضغط على أبلغني عن النتيجة للتفعيل.
  • تعبئة بيانات الطالب المطلوبة للحصول على النتيجة فور ظهورها.
الاعلان عن نتائج الطلاب الفصل الثاني عبر توكلنا وتفعيل أبلغني عن النتيجة 1443هـ
الاعلان عن نتائج الطلاب الفصل الثاني عبر توكلنا وتفعيل أبلغني عن النتيجة 1443هـ

موعد الإعلان عن نتائج الفصل الثاني

انتهى الطلبة من اختبارات الفصل الدراس يالثاني النهائية التي يتم اعتمادها فور الانتهاء من التصحيح ورفع النتائج على موقع نظام نور الإلكتروني وكذلك الحصول عليها من خلال تطبيق توكلنا. وقد اعلنت وزارة التعليم عن بدء أجازة الفصل الدراسي الثاني يوم العاشر من شهر مارس وتستمر لمدة عشرة أيام طبقا للتقويم الدراسي ونظام الثلاث فصول الذي اعتمدته الوزارة وقطاع التعليم. كما يتمكن الطلبة من التعرف على النتائج كما أو ضحت الوزارة والنسب الخاصة بالاختبار ونسب النجاح والتي تبدا من 50%. كما توفرالوزارة الحصول على النتيجة برقم الهوية فقط وعن طريق تفعيل أبلغني عن النتيجة على تطبيق توكلنا ونظام نور الإلكتروني.