جوجل تقدم مزايا جديدة للمعلمين من خلال التقنيات الحديثة توفيرًا للوقت والجهد 

أعلنت شركة جوجل عن تقديمها لمجموعة جديدة ومتنوعة من المميزات الحديثة عبر منصة Google for Education، والتي تقدم عدة أدوات تهدف لتطوير تجربة التعليم التعلُم، التي من شأنها تحقيق أقصى استفادة للمعلمين والطلاب على حد سواء، من خلال تبسيط عملية التعليم وتوفير بيئة تعليمية أفضل وأكثر آمان بأدوات مُصممة خصيصاً للمعلمين والطلاب، ومن تلك الخدمات Workspace ،Classroom، والتي تتم بشكل مجاني ودون أي رسوم مالية.

مميزات جوجل للطلاب والمعلمين 

وتهدف الأدوات الجديدة من جوجل على مساعدة المعلمين، بشأن تنظيم العملية الدراسية، والخطة التعليمية، بالإضافة إلى تحسين وتيسير التواصل عن بُعد مع الطلاب، كما تقدم المزايا الجديدة إمكانية إنشاء الخطط الدراسية، وإنشاء العروض التقديمية، والصياغة المُثلي للدروس، مما يوفر الوقت والجهد على المعلم، وبالتالي تمكن الطلاب من فهم المادة التعليمية بشكل أسرع وأوضح.

جوجل تقدم 7 مميزات جديدة للمعلمين

مع التقنيات الحديثة أصبحت الحاجة مُلحة إلى التعلم عن بُعد، مما دعت الحاجة إلى توفير وتطوير وسائل وأدوات تحضير الدروس التفاعلية، وعليه فإن جوجل تقدم مزايا جديدة للمعلمين، نذكرها كما يلي:

  • مساعد الذكاء الاصطناعي “Duet AI”، والتي تسمح للمعلم بالحصول على الأفكار الحديثة من خلال المساعد الاصطناعي الذكي في تطبيق Workspace.
  • تيسير إنشاء الدروس  التعليمية وإدارتها ومشاركتها، في الـ Classroom التي تمكن من القيام بتنفيذ الدروس التفاعلية، ومن ثم إدارتها والمشاركة بشكل ميسر.
  • التوقيعات الإلكترونية والمدمجة وتهدف تلك الميزة لإنشاء التوقيع الإلكتروني خلال تطبيق Workspace، ومن ثم إضافتها إلى ملفات PDF، والمستندات المحفوظة عبر جوجل درايف.
  • تصميم مقاطع الفيديو التفاعلية، والتي تسمح بإضافة التعليقات النصية والأسئلة  إلى مقاطع الفيديو داخل Classroom، بما يسمح للطلاب بالإجابة وزيادة التفاعل.
  • ميزة توفير الدعم اللحظي، وهي من المميزات الجديدة للمعلمين، من خلال المساعد  الذكي الإصطناعي Practice sets، والذي يسمح للطلبة بالتفاعل مع المعلم بشكل فوري، من خلال التعليقات اللحظية.
  • دعم التعليم في تطبيقات Classroom، والتي تمكن المعلم من توزيع الطلاب في مجموعات متنوعة بالـ Classroom، بهدف تقديم محتوى مختلف بكل مجموعة على حدة، وفق الإحتياجات الخاصة بهم.
  • إنشاء العروض التقديمية وتسجيلها، وذلك من خلال ميزة “speaker spotlight”، في تقديم العروض التقديمية وتسجيلها عبر ميزة “recordings”، والتي تسمح للمعلم بإنشاء الـ “Slides” وتسجيله وإرساله إلى الطلاب.