مصدر من وزارة التعليم عن تحويل الدراسة عن بعد في الفصل الدراسي الثالث لهذا السبب

أكدت مصادر من وزارة التعليم السعودي عن وجود بعض الأسباب التي قد تجعل التعليم بدلاً من حضوري إلى عن بعد، وهذا لحرص الجهات التعليمية على القيام بتدعيم الطلاب وتخفيف الأعباء من عليهم، وهذا سيتم عن طريق استخدام منصة مدرستي الدعم الأساسي للعملية التعليمية داخل المملكة، وإليك الآن التفاصيل الكاملة حول هذا الخبر العاجل.

الدراسة عن بعد

حرصت بعض الجهات التعليمية على القيام بالبدء في التحدث عن الأمور التي ستتم خلال الفصل الدراسي الثالث حيث ذكروا أنه قد يقوموا بتحويل بعض المواد التعليمية للدراسة عن بعد بدلاً من أن تكون حضورية، بحيث سيحرصون على وضع هذه المواد المحولة إلى منصة مدرستي وقنوات عين التعليمية التابعة للوزارة.

السبب وراء تحويل الدراسة عن بعد

السبب الذي جاء إلى تحويل هذه المواد التعليمية إلى عن بعد من أجل التخفيف على الطلاب خلال الفصل الدراسي الثالث، وهذا لأن الفصل به شهر رمضان الكريم الذي من المرجح إلى حد كبير أن يتم تقليص الساعات الدراسية، وبدلاً من أن يضيع الطالب عليه أي شيء يمكنه أن يحصل على دروسه عبر منصة مدرستي بمنتهى السهولة.

عودة منصة مدرستي

بما أن هناك بعض الأشخاص يقولون إن منصة مدرستي انتهت بشكل نسبي مع عودة الدراسة الحضورية، لكن هذا بالتأكيد خطأ نظرًا لقيام الجهات المعنية بتطويرها ووضع جميع الأدوات التي تسهل على أولياء الأمور والمعلمين والطلاب العمل على استخدامها.

كما ذكر أنه سيتم تدعيم المنصة ببنك الأسئلة والمعلمات بحيث يتمكن العديد من الطلاب بالعمل على استخدامها، بالإضافة إلى الأنشطة التي تتواجد داخل المواد المحولة التي لا تتطلب مطلقًا حضور الطالب إلى المدرسة حتى يأخذها، لذلك سعت الوزارة لكي تقوم بإخراج هذا القرار من أجل إراحة جميع الطلاب خلال هذا الفصل الدراسي الثالث.

مراقبة أولياء الأمور للطلاب

بما أن الدراسة عن بعد عادة من جديد في بعض المواد الدراسية، فبالتأكيد هناك أدوات تمكن أولياء الأمور من التعرف على نتائجهم ومتابعة التقارير الشهرية الخاصة بهم، وهذا من أجل المحافظة على استيعاب أبنائهم أكثر، بالإضافة إلى أن وقاية حرصت على القيام بمتابعة الطلاب المقدمين أعذار نظرًا لعدم حضورهم إلى المدرسة.