كيف ستكون الدراسة في رمضان السعودية 2022 وفقًا لتصريحات التعليم الجديدة بشأن نظام الحضور

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن الدراسة في رمضان السعودية، وأفصحت عن دوام المدارس  الفصل الثالث 2022، وذلك مع اقتراب حلول الشهر الكريم الذي يأتي مع بداية الفصل الدراسي الثاني لذلك نجد الكثير من الطلاب وأولياء الأمور يرغبون في معرفة مواعيد المدارس في رمضان، ومعرفة الإجازات خلال الفصل الدراسي الثالث، وهل هناك أي تعديلات على المواعيد التي أعلنتها الوزارة في الجدول الدراسي وهذا ما سوف نتطرق له خلال هذا المقال.

الدراسة في رمضان السعودية 2022

انتشرت العديد من الأخبار والشائعات خلال الفترة الماضية عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث في السعودية مع حلول شهر رمضان الكريم، ولكن نفت الوزارة هذه الشائعات وأكدت أن الدوام الدراسي، سوف يتم بصورة طبيعية خلال هذا الشهر ولكن مع تقليل ساعات الحضور للطلاب حسب للمرحلة الدراسية المسجلين بها.

كما أعلنت أن الدوام الرسمي للمدارس في الفصل الدراسي الثالث سوف يكون خمس ساعات حيث أن مواعيد الحضور تبدأ من 9:30 ثم يبدأ الطابور 9:45 وتبدأ الحصة الأولي في الساعة العاشرة، وأكدت بأنها الدراسة في رمضان حضوريًا.

قرارات وزارة التعليم بشأن نظام الحضور

أعلنت  وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بشكل رسمي عن مجموعة من القرارات التي تتعلق به المدارس والطلاب والتي سوف يتم البدء في تطبيقها بداية من الفصل الدراسي الثالث وتعطي هذه القرارات على النحو التالي

  • الدراسة سوف تكون بشكل حضوري لجميع الصفوف الدراسية.
  • إلغاء جميع المجموعات الدراسية.
  • إلغاء التباعد بين جميع الطلاب في المدارس وعند أداء الصلاة و في الأنشطة الجماعية.
  • عودة الأنشطة الصباحية الطابور الصباحي.

موعد اجازة عيد الفطر

أعلنت وزارة التعليم عن الموعد المحدد لإجازة عيد الفطر المبارك، حيث من المقرر أن تبدأ 24 من شهر رمضان لعام 1433 الموافق يوم 25 من شهر أبريل عام 2022 و يتم انتهاء إجازة عيد الفطر يوم سبعه من شهر شوال لعام 1423 ثم بعد ذلك تعود الدراسة إلى طبيعتها في المدارس.

كما أنها حددت الدوام للإداريين في المدارس،  والتي تبدأ مواعيد العمل الرسمية بالنسبة لهم من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا والدوام يكون طوال أيام الأسبوع ما علي يوم الجمعة والإجازات الرسمية