تحويل مواد من التعليم الحضوري إلى مدرستي madrasati عن بعد لهذا السبب

كشفت مصادر في التعليم عن النية في تحويل مواد من التعليم الحضوري إلى مدرستي madrasati عن بعد لتخفيف اليوم الدراسي على الطلاب، وهذا بعد إصدار القرار بعودة الدراسة الحضورية للفئة الابتدائية ورياض الأطفال فإن الجميع قد بدأوا  بالتساؤل هل تم إيقاف المنصة الخاصة بمدرستي أم أنها ستظل كما هي، فبعد هذه القرارات ستكون جميع الفئات عادت للدراسة الحضورية يوم 23 يناير 2022، وهذا ما جعلهم يتساءلون حول ذلك.

تحويل مواد من التعليم الحضوري إلى مدرستي

الوزارة أعلنت حين ذلك بأن التعليم عن بعد يستمر بالتزامن مع التعليم الحضوري، مؤكدةً بأنه لم يتم أيقاف مدرستي، وها قد أتى مقترح جديد يتم مناقشته من قِبل تربويين بأن يتم تحويل بعض من المناهج الدراسة التي لا تحتاج إلى حضور بأن تكون عن بعد عبر مدرستي وهذا من شأنه يُخفف العبء على الطلاب والإداريين وجميع الكادر التعليمي.

تحويل مواد من التعليم الحضوري إلى مدرستي
تحويل مواد من التعليم الحضوري إلى مدرستي

هل تم ايقاف منصة مدرستي

حقيقة هذا الأمر قد قام بتوضيحها المستشار التربوي التابع للمملكة السعودية، حيث أنه قال بأن المنصات التعليمية لن تلغي ولم تقف بشكل النهائي، وذلك لأن هذه المنصات تعد مكتبة رقمية كبيرة لسد احتياجات الطلاب مع التعليم الحضوري.

ولا ننسى تلك الفئات المستثناة التي لم تتمكن من العودة للتعليم الحضوري بسبب وجود الأمراض المزمنة لديهم أو الأمراض الخاصة بضعف المناعة، فهي لا تزال تتلقى التعليم عبر المنصات وتؤدي الاختبارات من عليها.

والآن هناك مقترح بتحويل بعضًا من المناهج التعليمية التي لا تتطلب إلزامية الحضور بأن تكون عبر مدرستي لتقليل ثقل اليوم الدراسي عن كاهل الطلاب، فهل ترى بأن هذا المقترح يُفيد الطلاب أم لا؟ شاركنا برأيك

العودة الحضورية للطلاب

إن وزارة التعليم بالمملكة السعودية قررت عودة الدراسة بشكل حضوري للطلاب الذين هم أقل من 12 عام بدأ من 23 يناير الجاري، وهذا يساهم بشكل كبير في رفع روحهم المعنوية ويؤثر عليهم إيجابياً بشكل كبير فهم بحاجة لمخالطة الأقران بنفس العمر.

كما أن المشاركة ببعض الأنشطة يجعلهم أفضل سواء كانت أنشطة تربوية تعليمية أو ترفيهية مما يؤدي لتكوين شخصيتهم بالشكل الصحيح، وكل هذا سيكون وسط إجراءات احترازية ووقائية تحافظ على صحة وسلامة الطلاب، كما أنها عقمت المدارس وجهزت غرف للعزل في حالة حدوث أي شيء، وستكون جميع المدارس تحت مراقبة الوزارة للتأكد من تطبيق هذه الإجراءات حرصاً وسلامة على الجميع.