وزارة التعليم تعلن الفئات المستثناة من الحضور في رمضان بالفصل الدراسي الثالث

يهتم الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن بعض من القرارات الجديدة المعلنه من قبل الوزارة بالمملكة السعودية، حيث أنه قد تم الإعلان أن الدراسة تتم عن بعد لبعض من الفئات المستثناة. كما أنه يتم حضور جميع الطلاب ما عدا الفئات الموضحة كما أنه سيبدأ الفصل الثالث من الغد الأحد الموافق العشرين من شهر مارس 2022 وذلك بعد أن حصل الطلاب على إجازة لمدة عشرة أيام. ومن خلال هذا المقال الموضح أمامكم والتي نتناول فيه وزارة التعليم تعلن الفئات المستثناة من الحضور في رمضان بالفصل الدراسي الثالث.

الفئات المستثناة من الحضور في رمضان بالمدارس

أعلنت الوزارة أن هناك بعض من الفئات التي لم يتم حضورهم للفصل الثالث، كما قد أوضحت وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الصحة على بعض من التعليمات التي يتم إتباعها في الفصل الثالث.

  • كما أنه تم التصريح من الوزارة عن سبب إعفاء هذه الفئات من الحضور. وذلك بسبب عدم حصولهم على لقاح كورونا وأن عددهم 12 فئة. كما أنه يتم استمرار الدراسة لهم عن بعد من خلال الاستعانة بالمنصات الالكترونية. وعبر بعض من القنوات التعليمية. ولكنه لابد من أن يتم تقديم المستند الرسمي الذي يفيد أن الطالب من ضمن هذه الفئات.
  • الفئات التي ذكرت من قبل الوزارة الطلاب ذوي الأمراض الجينية وأهل المعفيين من التعليم. والذين لديهم أشقاء من ذوي عوامل الخطورة والمعرضين للأمراض المناعيةـ، وأمراض فقر الدم والضمور في الأعصاب، والعضلات وأمراض الكليات المزمنة، والذين يعانون من السكر والسمنة الزائدة. وضعف الوزن وأمراض القلب.

ميعاد بداية الفصل الثالث 1443

حيث أنه قد تم الإعلان من الوزارة أن الطلاب بعد أن ينتهوا من امتحانات الترم الثالث. سيحصلون على إجازة لمدة عشرة أيام وبعدها يبدأ الطلاب في الدراسة بالترم الثالث من الغد الموافق العشرين من شهر مارس. بداية من الساعة السادسة ونصف، علما بأن الحصة الأولى تبدأ في الساعة السادسة وخمسة وأربعون دقيقة. مع العلم أن هذه المواعيد سيتم تغيرها في شهر رمضان المبارك. وسيتم الإعلان عنها قبل بداية الشهر بمدة كافية.