وزارة التربية العراقية تعلن عن موعد إعلان نتائج الثالث متوسط 2023 الموصل

ينتظر الطلاب والطالبات بدولة العراق إعلان نتائج الثالث متوسط 2023 الموصل وعموم المحافظات العراقية، نظرًا لأهمية النتيجة في تحديد المسيرة التعليمية للطلاب القادمة، وكشفت وزارة التربية العراقية في صباح اليوم الأحد أنه تم الانتهاء من أعمال التصحيح والتدقيق النهائية في الدفاتر الامتحانية للطلاب من أجل إعلان النتيجة خلال الساعات القليلة  المقبلة.

نتائج الثالث متوسط 2023 الموصل 

تم الإعلان بصورة رسمية من قبل الدكتور إبراهيم نامس الجبوري وزير التربية العراقية، عن اكتمال الأعمال المتعلقة بالإعلان عن نتائج الثالث المتوسط الدور الأول 2023 في عموم المحافظات العراقية، تمهيدًا لإعلان النتيجة دفعة واحدة، وأن النتائج جاءت مبشرة وارتفعت نسب النجاح بالإضافة إلى نسب المؤشرات العامة للتقديرات عن الأعوام السابقة، ويمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال الروابط الرسمية التابعة للوزارة.

الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث المتوسط 

أوضحت الوزارة أن الاستعلام عن النتائج يتم من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوزارة أو عبر موقع نتائجنا والذي تم تدشينه من أجل تسهيل الاستعلام عن النتيجة وتوفير الوقت والجهد على الطلاب ويمكن القيام بذلك من خلال خطوات بسيطة وذلك كالآتي:

  • انقر على الرابط المباشر الخاص بوزارة التربية العراقية.
  • حدد نتيجة الصف الثالث المتوسط الدور الأول 2023.
  • اضغط على خانة النتائج وسوف يتم تحويلك إلى صفحة جديدة من أجل إدخال المعلومات الشخصية الخاصة بالطالب مثل الاسم ورقم الجلوس.
  • اضغط على زر استعلام وسوف تظهر لك النتيجة في خلال ثواني قليلة، يمكنك الاطلاع على الدرجات والنسب التقديرية التي حصلت عليها.

كيف يمكن استخراج النتيجة عبر موقع نتائجنا 

مرحلة التعليم المتوسط هي من بين أهم المراحل التعليمية فهي بمثابة استعداد من أجل الالتحاق بمرحلة الثانوية، لذلك تولي اهتمام كبير لدى الطلاب واولياء الأمور، ويمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال موقع نتائجنا التابع للوزارة.

يتم تسجيل الدخول إلى موقع نتائجنا ومن ثم تسجيل البيانات الخاصة بالطالب وتحديد نتيجة الصف الثالث المتوسط 2023 الدور الأول ومن ثم تحديد المحافظة التي ينتمي إليها الطالب والنقر على كلمة تنزيل من أجل البدء في تحميل كشوف الدرجات الحاصل عليها الطلاب.