تحديث جديد.. فرصة للبيع.. ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم 21 / 3/ 2022

ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الواحد والعشرين ويرجع الخبراء هذا الارتفاع إلى عدة أسباب على رأسها الحرب الروسية الأوكرانية، ومن المعروف أن الدولار هو العملة الرسمية التي تؤثر على الجميع على مستوى العالم، وقد أثر هذا الارتفاع في مصر على العديد من السلع التي ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة السابقة. سوف نتعرف على ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك المصرية المختلفة وأهم تأثيرات هذا الارتفاع على المستوى المحلي والعالمي خلال الفترة القادمة.

ارتفاع سعر الدولار

وصل سعر الدولار الذي يتابعه الملايين حول العالم وفي مصر والذي يؤثر على الكثير من التعاملات في العديد من القطاعات الاستثمارية، وصل اليوم إلى 17.40 جنيه. وقد أعلنت البنوك المصرية اليوم والبنك المركزي عن رفع سعر الفائدة لأول مرة وسوف نتعرف على أسعار الدولار في البنك المركزي والبنوك المصرية المتعددة في التالي.

سعر الدولار أمام الجنيه في البنك المركزي

أعلن البنك المركزي المصري اليوم عن سعر الدولار أمام الجنيه والذي ارتفع ليصل إلى 17.40. في البنوك المصرية المختلفة إلا أن متوسط سعر الصرف استقر في البنك المركزي في الشراء عند”15.66″ جنيه، وللبيع عند”15.75″ جنيه. وقد رفع البنك المركزي سعر الفائدة لأول مرة منذ مدة خمس سنوات ورفع سعر الفائدة بقيمة 100 نقطة. جاء هذا القرار بسبب التضخم نتيجة للحرب الأوكرانية الروسية.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

أعلن البنك الأهلي المصر يغعن رفع سعر الدولار ليصل إلى 17ز40 جنيه للشراء، و17ز50 للبيع وقد أصدر البنك الأهلي شهادات ادخار بمعدل ثابت يصل إلى 18% ومدة الشهادة عام ويتم صرف العائد بنظام شهري.

ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم 21 / 3/ 2022
ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم 21 / 3/ 2022

سعر الدولار في البنوك في مصر

مع ارتفاع سعر الدولار اليوم والذي يصادف مناسبة عيد الأم فقد أثر على اسعار كافة التعاملات في القطاعات المختلفة والتي تؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع والهدايا وسجل السعر في البنوك المصرية هذه الاسعار:

  • في بنك القاهرة سجل سعر الدولار 17.42 للشراء و17.52 للبيع. كذلك في بنك المشرق سجل نفس السعر.
  • بينما سجل الدولار  في البنك العربي الإفريقي سعر 17.42 للشؤاء، و17.52 للبيع.
  • بينما ارتفع في البنك الأهلي الكويتي إلى 17.45 للشراء، و17.52 للبيع.

وقد شمل الارتفاع البنوك وشركات الصرافة الحرة وأسواق التعاملات بالدولار خلال اليوم مما أدى إلى زيادة أسعار العديد من السلع والتي تظهر تأثيراتها تباعا على المواطنين في السوق المحلية.

متابعة لحظية لسعر الدولار

سجل سعر الدولار خلال الساعات الحالية زيادة جديدة. وصل سعر الدولار في البنوك المصرية إلى 18.22 جنيه. في قفزات سريعة قد يعقبها تعويم كامل للجنيه المصري. سوف نتابع معكم الأسعار الجديدة لحظة بلحظة . نتابع ونتوقف على أحدث القرارات الرسمية بشأن هذه الزيادة في سعر الدولار اليوم بدء من 21 مارس 2022.