ارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه تزامنا مع رفع سعر الدولار اليوم 21/3/2022

تزامنا مع ارتفاع سعر الدولار والدرهم الإماراتي تم اليوم ارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، تعتبر المملكة من أولى الدول العربية التي تحتوي العمالة المصرية والتي تصل حتى 2 مليون عامل ويزيد، وجاءت الزيادة الطفيفة اليوم في تعاملات أسواق العملات، وجاء رفع سعر الفائدة في البنك المركزي المصري بنسبة مائة نقطة وتأتي هذه الزيادة لأول مرة منذ خمس سنوات، سوف نتعرف على سعر الريال السعودي اليوم في البنوك المصرية.

ارتفاع سعر الريال السعودي

التعاملات االمحلية بالريال السعودي من خلال البنوك المصرية أو من خلال شركات الصرافة التي اعلنت اليوم عن رفع السعر أمام الجنيه المصري سواء في الشراء أو البيع، ووصل سعر الريال بعد الزيادة إلى 4.66 جنيه للريال. وكان سعر الريال قد ثبت على 4.18 جنيه لفترة طويلة ولكن مع التغيرات العالمية الكبيرة ومواجهة التضخم الاقتصادي المحلي، وتأثر الاقتصاد المحلي بالصراعات العالمية جاءت الزيادات في كل من سعر الدولار والدرهم الإماراتي والريال السعودي لتؤكد على تلك الأزمات التي طالت الجميع.

"<yoastmark

سعر الريال السعودي في البنوك المصرية

سجل الريال السعودي زيادة بسيطة تتراوح بين ثلاثين واربعين قرش، وقد شهدت بعض البنوك استقرار في الأسعار على السعر القديم والذي وصل إلى 4.19 جنيه فقط. بينما شهدت العديد من البنوك رفع الاسعار مع إعلان البنك المركزي رفع سعر الفائدة إلى مائة نقطة. ومن البنوك المصرية التي أعلنت عن الأسعار الجديدة للريال كل من:

  • سجل البنك الأهلي المصري سعر الريال اليوم بقمية” 4.65″ جنيه للشراء، وسجل للبيع بقيمة” 4.66″ جنيه.
  • بينما سجل المصرف العرب يالدولي سعر الريال للشراء” 4.64″ جنيه وللبيع سجل”4.67″ جنيه.
  • ننتقل إلى بنك المشرق الذي سجل سعر الريال قيمة”4.64″جنيه للشراء، وقيمة”4.67″ جنيه للبيع.
  • بينما سجل بنك مصر زيادة مختلفة وبلغ قيمة الريال” 4.34″ جنيه بزيادة 16 قرش فقط، وسجل للبيع قيمة” 4.66″ جنيه.
  • أما في بنك قناة السويس فقد ظلت قيمة الريال السعودي كما هي وبلغت في الشراء”4.16″ جنيه، وللبيع سجل”4.67″ جنيه.
  • كما ظلت الاسعار القديمة في البنك التجاري الدولي وسجل سعر الريال 4.18 جنيه للشراء بينما سجل للبيع 4.20 جنيه فقط.