عاجل ارتفاع جديد في سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري إليكم أسباب هذا الارتفاع

مع صباح يوم الاثنين ارتفع سعر الدولار بشكل كبير حيث وصل إلى 17.47 جنية مصري، ومنذ قليل زاد سعر الدولار مجددا ليصل إلى 18.22 جنية وهذا يُعد ارتفاع ضخم بالنسبة للأيام الماضية، وهذا الارتفاع الضخم سوف يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد في مصر، حيث أن الدولار الأمريكي يعد ذو أهمية كبيرة في السوق المصري، وهذه الأهمية عائدة لان مصر تعتمد بشكل كبير على الكثير من المنتجات المستخدمة والمستهلكة في مصر من دول أخرى، وهذه التعاملات تحدث أغلبها بالدولار الأمريكي، لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم أسباب هذا الارتفاع وسوف نتابع معكم أخر التطورات في سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري.

أسباب ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنية المصري

يرجع الارتفاع في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري للعديد من الأسباب سوف نوجزها خلال هذه الفقرة وهذا سيكون بناءا على آراء المتخصصين في الاقتصاد:

  • أول أسباب ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنية هي انخفاض الاحتياطي النقدي الأجنبي في البنوك المصرية، هذا يؤثر بشكل كبير علي سعر الدولار حيث انه وبانخفاض العملات الأجنبية في مصر تزداد قيمتها السوقية.
  • كما يتسبب تراجع السياحة في مصر إلى ارتفاعات هائلة في سعر الدولار، حيث ان السياحة في مصر تُعد من أهم المصادر التي تأتي علي مصر بالعملات الأجنبية، مما يساعد بشكل كبير في ثبات واستقرار سعر الجنيه مقابل الدولار.
  • وبسبب ما يحدث خلال هذه الفترة في العالم يعود المصريين العاملين في الخارج إلى مصر، وهذا يؤدي إلى انخفاض حجم تحويلات العملة الأجنبية إلى مصر مما يؤدي إلى زيادة في سعر الدولار.
  • ومن الأسباب المؤثرة على سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري هي تباطؤ وانخفاض حركة التجارة العالمية بشكل عام، هذا بسبب ما يشهده العالم من نزاعات خلال هذه الفترة، وذلك يعود بالسلب على سعر الجنية المصري مقابل الدولار.
ارتفاع في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري
ارتفاع في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

ارتفاع ثاني في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

كما ذكرنا في المقدمة أنه وبعد ساعات قليلة من الارتفاع الأول لسعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري مما أوصله إلى 17.47 بعد أن كان يتراوح سعره بين الـ 15 والـ 16 جنية مصري، وهذه تعد زيادة كبيرة، والآن وصل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري إلي 18.22 جنيه، وسوف نكون معكم أي جديد يطرأ على سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.