وزارة التعليم: تعلن أوقات الدوام الدراسي في رمضان للمدارس 1443 وآلية الدراسة في رمضان

اعتمدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في الساعات الأخيرة أوقات الدوام الدراسي في رمضان للمدارس 1443 وسيتم تطبيق القرار على جميع مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي لشتى مناطق ومحافظات السعودية ضمن الفصل الدراسي الثالث، ودعونا اليوم نتناول أوقات الدوام في رمضان بالتفصيل.

أوقات الدوام الدراسي في رمضان للمدارس

حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية  بداية اليوم الدراسي ما بين الساعة التاسعة إلى العاشرة صباحًا وذلك وفقًا لنظام التعلم المرن، كما تم تحديد الوقت الزمني للحصة الدراسية حيث تبلغ 35 دقيقة كما أن إجازة عيد الفطر المبارك سوف تبدأ في نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 24 رمضان 1443.

كما تم الإعلان أن هذه الأوقات تم تطبيقها لكافة المراحل الدراسية بدون أي استثناء مع إلغاء الفسخة في شهر رمضان، كما أن الوزارة أعلنت عن إلغاء الدوام الصيفي خلال شهر رمضان كما أنها اتخذت عدد من القرارات الأخرة سنوضحها لكم بالتفصيل في الفقرات التالية.

أجدد قرارات وزارة التعليم السعودية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مجموعة من القرارات الجديدة التي توضح آلي الدراسة خلال شهر رمضان الكريم فضلاً إلى أوقات الدوام الدراسي، وإليكم أبرز هذه القرارات:

  • بداية الدوام الدراسي سيكون ما بين الساعة التاسعة والساعة العاشرة بدءً من المرحلة الابتدائية وصولاً إلى المرحلة الثانوية عدا الفئات المستثناة من الحضور.
  • تم تحديد موعد الحصة وهو 35 دقيقة.
  • ينتهي اليوم الدراسي بانتهاء عدد الحصص وفقًا للجدول اليومي للطلاب.
  • حصل مدراء المدارس على صلاحية تعديل بداية الدوام الدراسي.
  • إلغاء الدوام الصيفي في شهر رمضان.
  • الطلاب الغير محصنين ستكون الدراسة عن بعد لهم.
  • يتضمن الفصل الدراسي الثالث على ثلاث إجازات مطولة أول إجازة هي إجازة عيد الفطر المبارك وهي إجازة الثلاثة عشر يومًا وستبدأ يوم الاثنين الموافق 24 من رمضان.
  • كما تم اعتماد العمل بالنظام المرن وهو يستهدف المرونة لتوقيت اليوم الدراسي خلال شهر رمضان.

ويجدر  بالذكر أن الفصل الدراسي الثالث بدأ يوم الأحد الماضي الموافق 20 مارس وذلك عقب انتهاء إجازة الفصل الدراسي الثاني التي استمرت 10 أيام، وكانت العودة حضورية لكل المراحل الدراسية.