التعليم السعودي يمنح مديري التعليم صلاحيات تحديد بداية الحصة الأولى في رمضان 1443

تم الإعلان من قبل وزارة التعليم على تعديل موعد الدراسة في شهر رمضان، وموعد بداية الحصة الأولى وغيرها، وذلك ليصبح التعليم في رمضان مرن فلقد تم منح مديري التعليم صلاحيات تحديد بداية الحصة الأولى في رمضان 1443، ليتم ذلك وفقًا للعوامل التي تختلف من مدرسة إلى أخرى.

التعليم السعودي يمنح مديري التعليم صلاحيات

أكدت وزارة التعليم السعودي على أعتماد التعليم المرن، وذلك من خلال منح مديري المدارس صلاحيات تحديد بداية الحصة الأولى، والتي سوف تكون في تمام الساعة التاسعة صباحًا أو في الساعة العاشرة صباحًا لتختلف من مدرسة إلى أخرى، وموعد نهاية اليوم الدراسي يختلف وفقًا للموعد المحدد لبداية اليوم الدراسي.

وذلك لأن بداية اليوم الدراسي في تمام الساعة التاسعة صباحًا ينتهي اليوم الدراسي في الساعة الواحدة ظهرًا، أما إذا بدأ اليوم الدراسي بالساعة العاشرة صباحًا فإنه ينتهي في تمام الساعة الـ 2 ظهرًا، وذلك لأن مدة اليوم الدراسي 4 ساعات فقط، كما أنه تم إجراء تعديل على موعد الحصة لتقليل 10 دقائق من كل حصة.

موعد نهاية الفصل الثالث

بعد أن تم الإعلان على التقويم الدراسي للفصل الثالث والذي يشمل موعد بداية ونهاية كل فصل دراسي يبحث الطلاب بشكل مستمر للتعرف على موعد بداية الفصل الدراسي الثالث وذلك بعد أن تم استحداث ثلاث فصول دراسة في التقويم الدراسي الجديد، ولقد بدأ الفصل الثالث في الـ 20 من مارس 2022 الموافق 17 شعبان 1443، ويستمر لمدة 14 أسبوع لينتهي في الــ 30 من يونيو 2022 الموافق 1 من ذي الحجة 1443.

إجازات الترم الثالث

على مدار الفصل الدراسي الثالي يحصل الطلاب على ثلاث إجازات مختلفة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • أول إجازة الفصل الثالث وهي إجازة عيد الفطر والتي تبدأ في الـ 24 من رمضان 1443.
  • ثاني إجازة بالترم الثالث وهي إجازة نهاية أسبوع مطولة موعدها في 24 شوال 1443.
  • ثالث إجازة بالترم الثالث وهي ثاني إجازة نهاية أسبوع مطولة موعدها في  1 من ذو الحجة 1443.

عدد أسابيع الترم الثالث

إن مدة الدراسة في الفصل الثالث تمثل 14 أسبوعًا دراسيًا، يتخللها الإجازات التي تم استحداثها من قبل وزارة التعليم السعودي، حتى لا يشعر الطلاب بالملل الدراسي بعد أن تم زيادة عدد أيام وساعات الدراسة منذ بداية العام الجديد، وذلك من خلال استحداث ثلاث فصول دراسية بدلًا من فصليين دراسيين.