تفاصيل ١٥٪؜ زيادة على الأجهزة الكهربائية بداية من الأسبوع المقبل في مصر 2022

تفاصيل ١٥٪؜ زيادة على الأجهزة التي تم الإعلان عنها من خلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية، من خلال مداخلاته التليفزيونية التي أثارت الراي العام وبدأت الأخبار تتناقل عن زيادة اسعار الأجهزة الكهربائية والتي تعتبر من الوسائل الاساسية في كل منزل وخاصة مع تجهيز البيوت في الزواج الحديث، ومع ارتفاع اسعار الذهب وأسعار الدولار فإن ارتفاع أسعار السلع وخاصة المعمرة منها يعتبر من الأشياء المرهقة للميزانية في المنازل خاصة مع دخول شهر رمضان.

تفاصيل 15% زيادة على الأجهزة الكهربائية

لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية ولكن التصريحات التي وردت من رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية بتوقعات أن تزيد أسعار الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية بنسبة تتراوح بين 7إلى 15%. بين رئيس الشعبة أن الأسباب التي أدت إلى هذه الزيادة هي ارتفاع سعر الدولار الذي وصل إلى 18.30 جنيه خلال اليومين السابقين، وقد أدى ذلك إلى ارتفاع أسعار أسعار المنتجات اليت يتم استيرادها من الخارج والتي تدخل في تصنيع الأجهزة الكهربائية.

أسباب ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية

  • أرجع رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية ارتفاع الأسعار بداية من الأسبوع القادم غلى عدة أسباب منها:
  • ارتفاع سعر الدولار بشكل كبير خلال الفترة الحالية مما يؤثر بشكل قوي على أسعار المنتجات المستوردة.
  • بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الصاج عالميا مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار المنتجات التي تعتمد عليه في الصناعة.
  • الركود الذي تشهده الأسواق نتيجة لارتفاع أسعار السلع ودخول شهر رمضان والاستعداد له.
  • ارتفاع اسعار الخدمات المصاحبة للاستيراد من شحن وتأمين وتوصيل.
تفاصيل ١٥٪؜ زيادة على الأجهزة الكهربائية بداية من الأسبوع المقبل في مصر 2022
تفاصيل ١٥٪؜ زيادة على الأجهزة الكهربائية بداية من الأسبوع المقبل في مصر 2022

تأثير رفع الاسعار على حركة البيع

تشهد الأسواق المصرية حالة من الركود في العديد من القطاعات في البيع والشراء ولم تكن نسبة الشراء في مناسبة عيد الأم كما كانت في السابق. قد أرجع البعض هذا الركود إلى ارتفاع أسعار المنتجات والسلع والذهب الذي ارتفع بشكل جنوني لأول مرة متخطيا حاجز الألف جنيه لعيار 21. كما أرجع البعض السبب إلى الانشغال بتأمين طلبات الشهر الكريم وله الأولوية على كافة الطلبات خلال الفترة الحالية. ومع الزيادة التي تم الإعلان عنها من خلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية فإنه من المتوقع أن تشهد الاسواق ركود أكثر ما عدا المواد الغذائية. وقد يلجأ البعض في هذه الحالة إلى نظام التقسيط وهو من أنظمة الشراء المعروفة في مصر في العديد من القطاعات وخاصة في السلع المعمرة والأدوات المنزلية.