“الجوازات السعودية” تعلن عن مدة تمديد تأشيرة الزيارة بحد أقصى 180 يوماً

إذا كنت زائراً للملكة فعليك أن تعلم كل ما يتعلق بشأن مدة تمديد تأشيرة الزيارة، لأنك قد تحتاج إلى ذلك الأمر وقد أوضحت الجوازات السعودية أنه لا مانع من تمديدها بحيث لا تتجاوز مدة الزيارة 180 يوماً، كما يمكن تمديدها أكثر من مرة بحيث لا تتجاوز الخمس مرات أي تجديدها كل شهر قبل انقضاء مدتها.

“الجوازات” مدة تمديد تأشيرة الزيارة

قبل أن تقدم على التأشيرة عليك أن تكون على علم بمدة تمديدها، كما يمكنك التعرف عليها أثناء تعبئة الطلب؛ فيتم اختيار عدد مرات الدخول أو فترة الزيارة، وذلك لسفرة واحدة أو أكثر من سفرة؛ وتكون بالتفصيل كالآتي:

  • السفرة الواحدة: في تلك الحالة تكون مدتها ثلاثة اشهر أي 90 يوماً، وتجدد شهرياً في حد أقصاه خمس مرات، ليكون مجموع الفترة ستة اشهر أي 180 يوماً.
  • أكثر من سفرة: بتلك الحالة المدة تكون سنةً كاملةً أي 365 يوماً، والتجديد يكون كل ثلاثة أشهر أي 90 يوماً، وإذا لم يتم تجديدها على الزائر مغادرة المملكة في خلال ثلاثة أشهر، وبحيث يبقى في المملكة مدة ست أشهر كحد أقصى خلال السنة.
"الجوازات السعودية" تعلن عن مدة تمديد تأشيرة الزيارة بحد أقصى 180 يوماً
“الجوازات السعودية” تعلن عن مدة تمديد تأشيرة الزيارة بحد أقصى 180 يوماً

معلومات عن التمديد

يجوز التمديد للتأشيرة السابق ذكرها، وفقاً لضوابط معينة وتكون كالآتي:

  • يجوز تمديدها لأكثر من مرة، ولكن لا تتجاوز مدة التمديد 180يوماً، وعن حاملي الجنسية السورية يستثنوا من ذلك.
  • تساوى فترة التمديد مع المدة الأساسية؛ فإذا كانت المدة الأساسية 30يوماً لمرة واحدة يسمح له بالتمديد لفترة مساوية أي 30 يوماً بدون مغادرة المملكة.
  • المخول للتقديم وتنفيذ عملية التمديد طالب الزيارة فقط.

فترة السماح لتجديد التأشيرة

مدة السماح التي منحتها وزارة الخارجية 10 أيام مقسمة كالتالي؛ سبع أيام قبل انقضاء صلاحيتها، ومهلة ثلاثة أيام بعد انتهائها ليتسنى تصويب إجراءات التمديد، ولا سماح بعد ذلك ويتوجب على الشخص المغادرة، ونجد أن رسوم التمديد تبلغ 100ريال سعودي لتأشيرة الزيارة.

مخالفة البقاء في المملكة بعد انقضاء التأشيرة

إذا لم يغادر صاحب الفيزا المملكة عقب انتهاء المهلة يتوجب على طالب الزيارة غرامة مالية قدرها 15 ألف ريال سعودي لأول مخالفة، و25 ألف ريال سعودي للمرة الثانية، و50 ألف ريال سعودي للمخالفة الثالثة وتصل إلى حجز طالب الزيارة.