عاجل .. تعطيل الدراسة فى محافظة البحيرة لسوء الاحوال الجوية

اعلن اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بتعطيل الدراسة، ولذلك ليوم السبت في جميع المدارس الحكومية والخاصة على جميع المراحل وأن يستمر التوقف إلى أن  يتم التأكد من تحسين الأحوال الجوية،  وكما قال أن سوف يتم باستكمال الدراسة بعد الانتهاء من فترة تعطيلها في هذا الوقت بسبب الأرصاد المتقلبة في الساعات القادمة.

تعطيل الدراسة في البحيرة

قال اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بتعطيل للدراسة في جميع المدارس الحكومية والأزهرية والمعاهد الخاصة والجامعات، حتي يتم التأكد من تحسين الأحوال الجوية وسوف يستأنف مواعيد الدراسة مرة أخرى في الفترة المقبلة، وكما أنه اكد أن  يستثني أطقم العمل وجميع القيادات لاحتياجهم في أعمالهم .

وأكدت الأرصاد أن  سوف تصل درجة الحرارة في الساعات المقبلة في محافظة البحيرة إلى 5 درجة مؤية، وسوف تشهد المحافظة نشاط عالي جدًا من الرياح والعواصف التربية الكبيرة، وحدوث أمطار تصل إلى 60% خلال الساعات الأولى من يوم السبت.

تشديدات احترازية في محافظة البحيرة

وصرح محافظ البحيرة بانه على أتم التجهيزات لمواجهه هذا الطقس السيء في الفترة المقبلة، وأنه قام بتوزيع الكثير من القيادات والمعدات في كافة أنحاء محافظة البحيرة للسيطرة على هذه الموجه والمحافظة على سلامة المواطنين.

وعقد المحافظ بعض الاجتماعات الخاصة في غرفة الطوارئ بالأمن المركزي في محافظة البحيرة، لكي يتم تلقي الشكاوي من المواطنين في اسرع وقت والاتخاذ بها مع كافة التدابير والمعدات في أنهاء هذه الموجة بدون الضرر لهم.

وقام أيضا بوضع بعض المحاذير التي يجب على المواطنين الاتخاذ بها في الساعات المقبلة.

  • عدم القيادة بشكل سريع مع وجود رياح محملة بالأتربة أو مع سقوط أمطار.
  • عدم الاقتراب من الأعمدة الكهربائية.
  • يجب مراعاة عدم المشي تحت الأسلاك أو الكباري في الفترة المقبلة.
  • في حالة وصول الأمطار إلى المنازل يجب فصل الكهرباء عن المنزل تمامًا.
  • في حالة وجود تجمعات كبيرة في المياه والتي لا يتم صرفها يجب التواصل مع الجهات المختصة على الفور.
  • يجب التأكد من سلامة التيار الكهربائي، أن كان غير مؤمن يجب فصله نهائيًا.
  • في حالة وجود عواصف شديدة يجب التباعد عن اللوحات الإعلانية والأشجار وعدم الاقتراب منهم.
  • يجب عدم الوقوف في الأماكن المكشوفة في وقت البرق والرعد.