“عدم التساهل في السحور” فأنه يساعد على الحضور الذهني والفكري للطلاب في رمضان

أعلن المستشار التربوي والتعليم الدكتور (سالم الغامدي)، عن أهمية سحور شهر رمضان المبارك، وعلى أنه يساعد في الحضور الذهني والفكري للطلاب في رمضان بكافة المراحل التعليمية، بالإضافة إلى ذلك فقد نصح بالعديد من النصائح التي يلزم على كافة أولياء الأمور أن يلتزمون بها مع أولادهم في شهر رمضان المبارك، حتى يمكن لكافة الطلاب أن يواجهون التحديات والصعوبات بالكامل.

الحضور الذهني والفكري للطلاب في رمضان

قام الدكتور سالم الغامدي عن النصائح الهامة، والتي يمكن أن يقوموا كافة الأسر استغلالها في دعم أبنائهم بشكل نفسي، وتهيئيهم في الدراسة بشهر رمضان المبارك، وإقناعهم أن في هذا الشهر الصيام يعتبر فرصة كبيرة حتى يساعدهم على مواجهة كافة الصعبات والتحديات التي تواجههم بأشكال مختلفة وبطرق مستمرة، وذلك من خلال الحفاظ على السحور والتغذية الصحيحة.

بالإضافة إلى ذلك فإن الحفاظ على النظام الغذائي الصحي سوف يساعد فب مستقبلهم القادم بالكامل، حتى يقوموا بالتكييف الكامل والتعامل مع كافة المشاكل والمواقف بشكل مرن وبنفسية عالية للغاية، وتحمل أي مشاكل يمكن أن يقعون بها في فترات حياتهم بالكامل، فإن الجسم السليم في العقل السليم.

فوائد سحور رمضان

يمكنك أن تتعرف على أهم الفوائد التي توجد في سحور رمضان، والالتزام الكبير بها وذلك من خلال معرفة الآتي:

  • لقد حثنا الرسول صلى الله عليه وسلم على أن في السحور بركة، وعلينا أن نحافظ على سحور رمضان لأنه يقوي الشخص الصائم وبنشطه خلال فترة الصيام بالكامل.
  • يقوى ذاكرة الإنسان وبالأخص إذا كان يعمل فترة الصيام أو يدرس أو ينشغل بأحد الأعمال الشديدة.
  • به بركة كثيرًا وخير في المنزل وسنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما دل في حديثة الشريف على أنه يجزي فيه أقل ما يسمى سحورًا قليلاً أم كثيراً، فمن تسحر بالقليل دخل البركة في السحور وينبغي على المسلم أن لا يترك السحول ولو بشربه ماء أو بتمرة.

يمكنك أن تتعرف على كافة الفوائد التي توجد في السحور، وعن أهمية السحور في شهر رمضان المبارك، كما أعلن مستشار التربوي والتعليم بالمملكة العربية السعودية، عن أهم النصائح التي يلزم أن تستغلها كل الأسر مع أولادهم، ومن ضمنها الحفاظ على سحور شهر رمضان.