اعتماد توقيت الدوام الرمضاني للطلاب 1443 من قبل وزارة التعليم السعودية تعرف على التفاصيل

يهتم الكثير من الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة أوقات الدراسة في رمضان 2022 في المملكة العربية السعودية حيث يتوافق دخول شهر رمضان الكريم مع بداية الفصل الدراسي الثالث، لذلك يتساءل أولياء الأمور عن موعد الدراسة في رمضان ومواعيد الدوام المدرسي حيث تسعى المملكة العربية السعودية أن تحقق أهداف الاستراتيجية التي تعمل علي تحقيق التقدم في السعودية لرؤية المملكة 2030 في إدارة التعليم، وأعلنت وزارة التعليم عن بعض التغيرات في نظام التعليم حيث تم تطبيق نظام الثلاث فصول هذا العام لأول مرة.

الأوقات الدراسية في رمضان1443

سوف تستمر الدراسة بالنظام الحضوري في خلال شهر رمضان أيضاً مع تخفيف عدد ساعات الدوام المدرسي، وذلك بالنسبة لكل المراحل حيث يكون عدد ساعات الدوام المدرسي في المرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال حوالي ثلاث ساعات، أما بالنسبة للمرحلة المتوسطة والثانوية فسوف تكون أربع ساعات ويجب التصويت على المواعيد المتاحة وهذه المواعيد هي:

  • التصويت رقم واحد بالنسبة للمرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال من الساعة الخامسة والنصف صباحاً إلى الساعة الثامنة والنصف صباحاً أو المرحلة المتوسطة والثانوية من 12:30 ظهراً إلى الساعة الرابعة والنصف عصراً.
  • تصويت رقم إثنين سوف يبدأ الدوام المدرسي للمرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال من الساعة السادسة صباحاً إلى الساعة التاسعة صباحاً و المرحلة المتوسطة من الساعة العاشرة والنصف صباحاً إلى الساعة الثانية والنصف ظهراً.
  • التصويت رقم ثلاثة يبدأ الدوري المدرسي للمرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة العاشرة صباحاً و المرحلة المتوسطة والثانوية من الساعة الحادية والنصف صباحاً إلى الساعة الثالثة والنصف عصراً.
  • تصويت رقم 4 يبدأ الدوام المدرسي للمرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الحادية عشر صباحاً والمرحلة المتوسطة والثانوية من 12:30 ظهراً إلى الساعة الرابعة والنصف عصراً.

آلية الدراسية في رمضان 2022

  • التصويت رقم خمسة يبدأ الدوام المدرسي للمرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال من الساعة العاشرة والنصف صباحاً إلى الساعة الواحدة ونصف ظهراً و المرحلة المتوسطة والثانوية من الساعة السادسة صباحاً إلى الساعة العاشرة صباحاً.
  • التصويت رقم 6 يبدا الدوام المدرسي في المرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال من الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً إلى الساعة الثانية والنصف ظهراً وبالنسبة للمرحلة المتوسطة والثانوية يبدأ من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة الحادية عشر صباحاً.
  • التصويت رقم 7 يبدأ الدوام المدرسي للمرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال من الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً إلى الساعة الثالثة والنصف عصراً و المرحلة المتوسطة والثانوية من الساعة الخامسة والنصف صباحاً إلى الساعة التاسعة والنصف صباحاً.
  • التصويت رقم ثمانية يبدأ الدوري المدرسي للمرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال من الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً إلى 3:30 عصراً و المرحلة المتوسطة والثانوية يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثانية عشر ظهراً.