المواعيد الجديدة.. أوقات الدراسة في رمضان بالسعودية

من أكثر ما يهم الطلاب وأولياء الأمور في الشهر الكريم هو معرفة أوقات الدراسة في رمضان، حيث يأتي بداية الترم الثالث مع بداية شهر رمضان وهو ما جعل الكثير يبحث عن مواقيت الدوام بالمملكة العربية السعودية، فمن خلال السطور التالية نتعرف على مواعيد الدراسة للطلاب والإداريين.

أوقات الدراسة في رمضان

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية عن أوقات الدراسة خلال شهر رمضان، في ضوء تحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية 2030 وهو ما تسعى لتحقيقه الحكومة.

من الجدير بالذكر أن الوزارة قد أعلنت عن مجموعة من التغيرات في نظام وأوقات الدراسة، فقد تم تعديل الفصول الدراسية لتكون ثلاثة فصول دراسية بدلا من فصلين وذلك منذ بداية العام الدراسي الحالي وذلك من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الأول الثانوي، الأمر الذي زاد من الساعات الدراسية الفعلية.

كما صرحت الوزارة أن الدراسة ستستمر خلال شهر رمضان بشكل طبيعي ولكن مع تخفيف ساعات الدراسة والحضور للطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الأول الثانوي لتصبح ثلاث ساعات فقط لكل من المرحلة الابتدائية والمتوسطة، بينما تكون أربع ساعات للمرحلة الثانوية.

قرارات وزارة التعليم السعودية  2022

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن مجموعة من القرارات المتعلقة بالدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث والذي يأتي متوافق مع أيام شهر رمضان، تتمثل تلك القرارات فيما يلي:

  • ضرورة الحضور لجميع الصفوف من الأول الابتدائي وحتى الأول الثانوي بشكل طبيعي.
  • إلغاء جميع المجموعات الدراسية بالمدارس.
  •  إلغاء التباعد المفروض وفقا للإجراءات الاحترازية المتبعة في أوقات الصلاة والأنشطة داخل الفصول.
  • عودة كافة الأنشطة المدرسية منها النشاط الصباحي ” الطابور “.

دوام الإداريين في المدارس في رمضان 1443

أعلنت الحكومة السعودية عن أوقات العمل الإداريين بكافة المدارس بالمملكة العربية السعودية والتي تبدأ من الساعة العاشرة صباحا وحتى تمام الساعة الثالثة عصرا، طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة والسبت وهي الإجازة الرسمية الأسبوعية، وتبدأ إجازة عيد الفطر المبارك منذ اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان الموافق 26 أبريل.

ويمكن الاطلاع على كافة الأخبار المتعلقة بقرارات وزارة التربية والتعليم من خلال الدخول على موقع الوزارة الالكتروني.