عاجل.. الدراسة عن بُعد في رمضان بجامعة أم القرى بتلك الفترة وفقًا لقرارات التعليم الجديدة بشأن الدوام

وزارة التعليم السعودية أعلنت عن مواعيد الدوام في رمضان، وأبانت بأن التوقيت متباين وأدرجت توقيت بدء اليوم الدراسي ما بين الساعة التاسعة والعاشرة مساءً، وهذا للمدارس والجامعات، وأتاحت تجديد الموعد بيد مدير الإدارات، وكشفت بأن هناك وقت دوام مسائي للتعليم المستمر”محو الأمية يكون 9 مساءً، وأفصحت جامعة أم القرى عن وقت الدوام بأن هناك فترتين فترة صباحية حضوري، والفترة المسائية عن بُعد، وهو مجال تقريرنا اليوم.

الدراسة عن بُعد في رمضان بجامعة أم القرى بتلك الفترة

أعلنت الجامعات عن مواعيد الدوام الحضوري لديها وكان متباين ما بين التاسعة والعاشرة صباحًا، وأفصحت جامعة أم القرى عن وقت الدوام بالجامعة، بأنه تبدأ المحاضرات الساعة العاشرة صباحًا، وتستمر الساعة الرابعة وخمس وخمسون دقيقة عصرًا، على أن تكون جميع المحاضرات حضوريًا بالفترة الصباحية.

وتبدأ الدراسة عن بعد في جامعة أم القرى للمحاضرات المسائية، للطالبات بدءًا من الساعة التاسعة مساءً، وزن المحاضرة خمس وثلاثون دقيقة، وأبانت بأن الدراسة حضوري للطلاب وعن بعد للطالبات، وهذا وفقًا لأخر تصريحات وردت إلينا وفي حال جد جديد بشأن الدوام الدراسي في رمضان بجامعة أم القرى، سنوافيكم به من خلال مصر مكس أول بأول، لذا تابعونا فضلاً، كما نرد على كافة الاستفسارات من خلال التعليقات.

بداية الدوام في رمضان

قامت وزارة التعليم بتحديد بداية الدوام في رمضان، حيث أن بداية الدراسة في رمضان، تقوم كل مدرسة بتحديده حسب ظروفها، فهناك مدارس تجعل الدوام من الساعة التاسعة، ومدارس أخرى من الساعة العاشرة، في حين أن الدراسة في رمضان تستمر لمدة حوالي من ثلاث ساعات إلى أربع ساعات.

الدراسة عن بُعد في رمضان بجامعة أم القرى بتلك الفترة
الدراسة عن بُعد في رمضان

تختلف بداية الدوام في السعودية في رمضان، ونقوم بتوضيح ذلك من خلال التالي:

  • بداية الدوام في مدارس شرق السعودية تكون في حوالي الساعة التاسعة، في حين أن الحصة الأولي تبدأ من العاشرة، وتكون مدة الحصة حوالي 35 دقيقة.
  • كذلك أن الدوام بمدارس جنوب السعودية تكون في حوالي الساعة العاشرة، على أن تكون الحصة الأولى في حدود الساعة العاشرة والنصف.
  • يكون موعد الانصراف في بعض المدارس الساعة 1 ظهرًا، في حين أن بعض المدارس يكون موعد الانصراف الخاص بها الساعة 2 ظهرًا.