كيفية الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول الرصافة الثانية وعموم المحافظات؟

ساعات وقليلة ويتم الإعلان عن نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول الرصافة الثانية وعموم المحافظات العراقية، وذلك عقب المؤتمر الصحفي الذي من المقرر أن يعلن من خلاله نسبة النجاح وأسماء الطلاب الأوائل، وحسب ما أوضحت وزارة التربية العراقية فإنه تم الانتهاء رسميًا من جميع أعمال الفحص والتدقيق والمراجعة النهائية، وأوضحت الوزارة عبر موقعها الرسمي بأنه من المقرر الإعلان عن النتيجة في صباح الغد الاثنين.

كيفية الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول الرصافة الثانية 

شددت وزارة التربية العراقية بأن الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط الدور الأول يتم من خلال القنوات الرسمية وهي الموقع الرسمي الخاص بها بالإضافة إلى موقع نتائجنا، أما حول الروابط الأخرى فهي غير رسمية.

لذلك إذا كنت تبحث عن خطوات الاستعلام عن النتيجة عليك إتباع هذه الخطوات:

  • سجل الدخول إلى موقع نتائجنا.
  • اختر نتائج الصف الثالث المتوسط 2023 الدور الأول.
  • عليك تحديد المحافظة التابع لها من بين قائمة المحافظات العراقية الظاهرة أمامك.
  • سوف يفتح لك نافذة جديدة اختر منها الدراسة المتوسطة وحدد المدرسة التابع لها واضغط على ملف تنزيل.
  • سوف يتم البدء في تحميل النتيجة على الفور، ومن ثم قم بفتح الملف واكتب اسم المدرسة والرقم الامتحاني الخاص بك للحصول على النتيجة.

موعد الإعلان عن نتيجة الصف الثالث المتوسط 

نوهت وزارة التربية العراقية من خلال الموقع الرسمي الخاص بها عبر الفيس بوك، أنه تم الانتهاء فعلياً من الأعمال المتعلقة بالتصحيح والتدقيق ومن ثم المراجعة النهائية لجميع الأوراق الامتحانية.

كما جاءت نسب النجاح مرتفعة بالإضافة إلى ارتفاع مؤشرات النسب الحاصل عليها الطلاب بالمقارنة بنتائج العام الماضي، أما حول الموعد الرسمي لظهور النتيجة فقد تحدد له صباح يوم الاثنين الموافق 17 يوليو 2023.

نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الأول bdf

يمكن الاستعلام عن النتيجة والحصول عليها أيضًا من خلال موقع وزارة التربية العراقية، وتحديد نتائج الصف الثالث متوسط 2023 الدور الأول ومن ثم إدخال الرقم الامتحاني والمحافظة والنقر على زر عرض النتيجة، وذلك حتى تحصل على الدرجات الامتحانية والنسب التقديرية التي حصلت عليها.